المنصري: عدد الترشحات للانتخابات المحلية بلغ 1900 مطلب منهم 200 مطلب من الأشخاص ذوي الإعاقة

أعلن الناطق الرسمي باسم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد التليلي المنصري

اليوم الخميس ان عدد الترشحات للانتخابات المحلية بلغ 1900 مطلب ترشح منهم 200 مطلب من الأشخاص ذوي الإعاقة، وكانت ولاية القصرين و سيدي بوزيد والقيروان في صدارة مطالب الترشح حسب قوله.

و أشار الناطق الرسمي باسم الهيئة في تصريح لجوهرة أف أم الى ان أعضاء المجالس البلدية والولاة والمعتمدين ممنوعون من الترشح في حين يمكن لاعضاء المجلس البلدي المنحل الترشح خارج دائرتهم البلدية.
وأكد في المنصري في ذات السياق ان توصيات محكمة المحاسبات تشترط عدم اعتماد نتائج سبر الآراء و ان الفترة الانتخابية تشمل منع الحديث عن نتائج سبر الآراء و قال التليلي ان "الاعلام الخاص شريك اساسي للهيئة لكننا ملزمين بقرارت محكمة المحاسبات".
وبخصوص أعضاء الغرفة النيابية الثانية أكد المنصري "انهم يتمتعون بنفس الامتيازات المالية". و أشار المتحدث الى ان مصاريف الانتخابات تتوزع معضمها كالآتي: 17 مليار لوزارة الدفاع 8 مليارات لوزارة الداخلية و 20 مليار اجور جميع المتدخلين. و في ختام حواره أعلن المتحدث باسم الهيئة ان مجلس الأقاليم و الجهات سيرى النور بعد انتهاء كل إجراءات النتائج و النزاعات في افريل القادم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115