عدد من أعوان واطارات المركز الدولي للنهوض بالأشخاص ذوي الاعاقة ينفذون وقفة احتجاجية

نفّذ اليوم الثلاثاء عدد من أعوان واطارات المركز الدولي للنهوض بالأشخاص ذوي الإعاقة وقفة احتجاجية

واعتصام مفتوح أمام مقر وزارة الشؤون الاجتماعية بتونس للمطالبة ببطاقات التعيين ونسخ العقود المبرمة منذ مدّة تتراوح بين 3 و8 أشهر، وفق تصريحات متطابقة للمحتجّين.
وبيّنت الناطقة الرسمية باسم المحتجين من أعوان واطارات المركز الدولي للنهوض بالأشخاص ذوي الإعاقة آمنة زويدي في تصريح على هامش تنفيذ الوقفة الاحتجاجية، أن المعنيّين من الأعوان والاطارات الذين أبرموا العقود يقدّر عددهم بـ1080 من الآلية 20 ومن المربّين المختصّين والعاملين بالمراكز النموذجية (فروع المركز الدولي للنهوض بالأشخاص ذوي الاعاقة).
وأعتبرت الناطقة الرسمية باسم المحتجين من أعوان واطارات المركز الدولي للنهوض بالأشخاص ذوي الإعاقة، التي دخلت اليوم في اضراب جوع رفقة عدد من المحتجين، أن عدم مدّ المعنيين بوثائقهم المهنية هو "كارثة وفضيحة في حق الدولة"، وفق توصيفها.
ولفتت الى أن هذه الوقفة الاحتجاجية تتنزل كذلك في اطار حركة مساندة وتضامن مع عدد من الأعوان بالمركز الدولي للنهوض بالأشخاص ذوي الاعاقة وقع "طردهم"مؤخرا، حسب قولها ولم يتبيّن بعد الأسباب الحقيقية لذلك.
وأكدت آمنة زويدي تمسك المحتجّين بالاعتصام وبإضراب الجوع الى غاية تلبية مطالبهم المهنية، مبرزة أنه تم في السابق تطمينهم دون أن يلتمسوا نتائج على أرض الواقع.
في المقابل، وفي ردّ وزارة الشؤون الاجتماعية على هذه المطالب المهنية، أفاد رئيس الهيئة العامة للنهوض الاجتماعي بالوزارة، ابراهيم بن ادريس، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، ان الوزارة سعت في اطار معالجة ظاهرة التشغيل الهش ادماج نحو 1080 من العاملين بالمركز الدولي للنهوض بالأشخاص ذوي الاعاقة حيث تولت ابرام عقود انتداب لفائدتهم لمدة سنة قابلة للتجديد منذ شهر ولازالت تنتظر الرد الكتابي لرئاسة الحكومة لإمضائها مع العلم أنها حصلت على الموافقة المبدئية.
وأضاف رئيس الهيئة العامة للنهوض الاجتماعي بوزارة الشؤون الاجتماعية أنه سيتم مدّ المعنيين ببطاقات التعيين حالما يتم امضاء العقود وتوزيعهم في الأماكن المحددة

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115