والي توزر يشرف على جلسة دورية مع المعتمدين لمتابعة الوضع العام بالجهة

أشرف محمد أيمن البجاوي والي توزر على جلسة عمل،

بحضور المعتمد الأول، الكاتبة العامة للولاية و المعتمدون، خصصت لمتابعة الوضع العام بمختلف معتمديات دائرة الولاية.

أكد الوالي في إفتتاح الجلسة على حساسية المرحلة في علاقة بنجاح الموسم السياحي بالجهة والحركية الإقتصادية إضافة للمحطات الإنتخابية القادمة، مشددا على الأولوية المطلقة للإحاطة بمشاغل المواطن والمتابعة اللصيقة لمختلف المجالات والقطاعات.

وإعتبر الوالي موضوع النظافة بمختلف المعتمديات أولوية قصوى خلال هذه الفترة التي تستعد فيها الجهة لإحتضان عديد المهرجانات إضافة للحركية الإقتصادية الهامة وإنطلاق الموسم السياحي ، ودعا لضرورة تكثيف العمل وإحكام التنسيق مع السادة الكتاب العامين للبلديات من أجل مدن نظيفة جاذبة للسائح ويحلو بها العيش للمواطنين.
كما دعا الوالي لضرورة المحافظة على جمالية المدن والقرى والطرقات الرئيسية، بما يستجيب لمظاهر التحضر ويتلائم مع الترويج لولاية سياحية.
ودعا المعتمدين للعمل على تحفيز برامج الهلال الأحمر ومساندته في إطار برامجه الوطنية لجمع التبرعات في علاقة بالقضية الفلسطينية العادلة و التناغم مع الموقف الريادي للجمهورية التونسية ورئيس الجمهورية قيس سعيد.
هذا وقد ثمن والي الجهة المجهودات المبذولة في علاقة بإنجاح الإستشارة بمختلف المعتمديات مؤكدا على مزيد العمل وإحكام التنسيق مع المندوبية الجهوية للتربية قصد تكثيف المشاركة في هذه الإستشارة لما فيه صالح قطاع التربية والتعليم.
أكد والي الجهة على مساعدة المترشحين لاستخراج الوثائق اللازمة لإعداد المترشحين لملفاتهم المحتوية على عديد الوثائق الادارية.
إضافة إلى حسن الإستعداد والتنسيق لإنجاح إنتخابات المجالس المحلية.

ودعا الوالي لمتابعة مختلف المشاريع العمومية بمختلف القطاعات والتدخل السريع والفعال قصد إيجاد حلول عملية لبعض المشاريع التي تشهد تعطل أو تأخر في الإنجاز.
كما تمت برمجة جلسات عمل لمتابعة تقدم إنجاز بعض المشاريع العمومية التي تشهد تعطل أو تأخر في الإنجاز بمختلف المعتمديات.
ذلك الى جانب تكثيف النشاطات والحملات التحسيسية والتوعوية بكل المعتمديات قصد الحد من حوادث الطرقات وحماية الذات البشرية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115