رياض الفاهم : المطلوب الآن تركيز حزب حقيقي وليس "معبدا أو ثكنة"

قال رياض الفاهم، نائب الأمين العام ورئيس اللجنة المركزية لحزب الوطنيين الديمقراطييين الموحد المنبثق عمّا يعرف بمؤتمر الحمامات،

إنّ الانشقاقات والخلافات صلب الوطد، وانقسامه إلى شقيْن أحدهما يتزّعمه زياد لخضر والآخر يتزعّمه منجي الرحوي، يعود إلى الرؤية التنظيمية بعد فترة السرية، وتجربة ما بعد الثورة التي لم تستطع استيعاب المناضلين، وفق تصريحه.

واعتبر الفاهم في حواره لاذاعة موزييك اف ام اليوم الاثنين، أنّه بعد 10 سنوات من التنظّم وعملية التقييم التي حدثت، فإنّ المطلوب الآن تركيز حزب حقيقي وليس "معبدا أو ثكنة"، على حدّ وصفه.

وأضاف قوله: "من السهل الحديث عن التنظيم في الكتب والشعارات لكنّ الممارسة شيء آخر".

وأقرّ ضيف "ميدي شو" بالفشل في توحيد الوطد وتوحيد اليسار، وأنّ القيادة الجديدة للحزب أخذت على عاتقها توحيد عموم الوطنيين الديمقراطيين وتوحيد اليسار وأنّ هذا الهدف يمثّل الأولوية الأكثر إلحاحا حتّى من أولويات 2012 و2013.

وفي شأن آخر، قال رياض الفاهم إنّ الوطد الموحّد ساند مسار 25 جويلية، لأنّه يعتبره استئنافا لمسار 17 ديسمبر، مضيفا قوله "بالنسبة لنا هناك عشرية خراب على جميع الأصعدة.. البلاد كومة أحجار في جميع المجالات...''.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115