حزب العمل والانجاز: يدعو الى رسم سياساتٍ وطنيةٍ ناجعةٍ ذات أبعاد متعددةٍ

هنئ حزب العمل والإنجاز، كلّ شعوب العالمِ بمناسبة اليوم العالمي للمراة 8 مارس، وعبر عن تضمنه مع نساء وعائلات المعتقلينَ السّياسيّين في تونس

وقال إنّ اليومَ العالميّ للمرأةِ مبعثٌ للاعتزاز والفخر. لا ريْبَ! ولكنّهُ أيضا مبعثٌ للحيرة والانشغالِ. فلئن اافتخر بما بلغتهُ المرأة في العالم وفي تونس في مختلف المستوياتِ والقطاعاتِ من تقدّمٍ، يقتضي المحافظة عليه وتطويره باستمرار، إلا انه عبر عن انشغاله لما يشوبُ واقع الكثيرات من النّساء في أنحاء العالمِ من فقرٍ وتهميشٍ واظطهادٍ، تتغاضى عنه الإنسانية وتتجاهله.

ففي تونس تعاني الكثيرات من النّساء العاملات من الاستغلال بكل أصنافه، ومن تدنّي الرّواتب وتدهورِ ظروف العملِ، وهو ما يقتضي وضع سياساتٍ وبرامجَ وطنيّةٍ تُعالج هذا الوضع، باعتبار هذه المعالجة شرط أساسيّ لتحقيق التّنمية الاجتماعيّة والثقافيّة والاقتصاديّة.
وذكر بالمرأة الفلسطينيّة الأبيّة، وما تُكابده من مرارات الاحتلال في ظروفٍ اجتماعيّةٍ واقتصادية متردّية، وما تعانيه وأفراد أسرتها يوميّا من ترويعٍ وتقتيلٍ، وكذلك المرأةَ العربيةَ وما تعانيه في ساحات الحروب الأهليّة، كما هو الحال في اليمن وسوريا.
دعا حزب العمل والإنجاز إلى رسم سياساتٍ وطنيةٍ ناجعةٍ ذات أبعاد متعددةٍ اقتصاديةٍ واجتماعيةٍ وقانونيّةٍ وثقافيّةٍ، وسنعمل على ذلك، قصد الترقّي بأوضاع المرأةِ حتى تحظى بالمكانة اللائقة بها في المجتمعِ والدولةِ، كما سنعمل على سياسات النهوض بالأسرة، التي هي أساس المجتمع السّليم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115