لقاء رئيس الحكومة بوزيري الدفاع والداخلية لمتابعة الوضع الأمني: رفع اليقظة وخطة تأمين البلاد في عيد الأضحى

اكتفت رئاسة الحكومة بان أعلنت عن لقاء يوسف الشاهد بوزير الدفاع ووزير الداخلية صباح أمس، بهدف الاطلاع على الوضع الأمني العام وتامين عطلة العيد، دون التطرق أكثر لمجريات اللقاء الذي دام اقل من ساعة. وتناول بالأساس الإجراءات الأمنية في المدن والمناطق الحدودية تحسبا لعمليات إرهابية.

ارتفاع درجة التهديدات الإرهابية مع اقتراب عيد الأضحى، عجّل بعقد لقاء بين رئيس الحكومة يوسف الشاهد بوزيري الدفاع والداخلية، بعد يوم من لقائه برئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي، لاستعراض ذات الملف الأمني الذي كان العنصر الوحيد للقاء الشاهد بوزيريه يوم أمس بقصر القصبة صباحا.

لقاء دام اقل من ساعة قدم فيها الوزيران مخططات القوات التابعة لوزارتيهما، الجيش والأمن بجميع أسلاكه، لتامين المدن والمنشآت الحساسة في أيام عيد الاضحى. إضافة الى تامين المناطق العسكرية والحدود ليعيد وزير الدفاع فرحات الحرشاني تأكيد ما اعلنت عنه وزارته، وهو وحدات الجيش المنتشرة في عدد من المناطق المصنفة كمنطقة عسكرية معزولة اضافة الى المناطق الحدودية على أتم الاستعداد للذود عن حرمة التراب التونسي وجاهزة للتصدي لكل أشكال التهديدات المحتملة. خاصة بعد تعزيز الترتيبات الدفاعية بالجنوب وتدعيمها بوسائل مراقبة متطورة وتجهيزات جديدة، كما أعلنت الوزارة التي حافظت على درجة تأهب الوحدات المنتشرة لكن مع توصية باليقظة خصوصا في المناطق المحاذية للجبال والحدود مع ليبيا .

ما قدم أيضا يوم أمس هو تقرير وزير الداخلية الهادي مجدوب الذي كشف عن مخطط وزارته لتأمين المدن والمنشآت الحساسة في العيد إضافة الى بعض الخطوات الاستباقية تمثلت في حملات أمنية واخرى مشتركة مع الجيش، نفذت ليلة الجمعة الفارط، حيث تمت مداهمة عدد من المنازل المشبوه في وجود ارهابيين فيها اضافة الى مداهمة منازل عائلات بعض العناصر الإرهابية الفارة لتفتيشها وذلك بولاية القصرين بالاساس التي شهدت أيضا ....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115