مستشارو الشاهد: الاعتماد على التشبيب والكفاءة على غرار المناصب الوزارية

لم يحسم بعد يوسف الشاهد رئيس الحكومة المكلف بتشكيل الحكومة المرتقبة في تركيبة فريقه الذي سيعمل معه مستقبلا من المستشارين وترجح الأخبار المتوفرة حاليا اعتماد الشاهد على عنصر التشبيب والكفاءة على غرار ما كان يطمح اليه من خصائص في فريقه الوزاري.
يسعى الشاهد إلى ان يكون هناك تنسيق

وتجانس بين فريقه الاستشاري و فريقه الحكومي وبين مجلس نواب الشعب وفريقه الاستشاري، وفق بعض التسريبات الأولية فان الشاهد سيعتمد على مستشار خاص مكلف بالتواصل مع اعضاء الحكومة ومستشار مكلف بالتواصل مع البرلمان ومستشار مكلف بالمسائل الاقتصادية واخر مكلف بالملفات الاجتماعية الى جانب مستشار مكلف بالاتصال والإعلام .

بالرغم من أهمية المناصب الوزارية لدى الأحزاب التي ستشارك في الحكومة المرتقبة ليوسف الشاهد فان مناصب اخرى تعد ذات أهمية ايضا وهي المستشارون الذين سيعتمد عليهم الشاهد، حاليا يعتمد رئيس الحكومة المكلف على رضا شلغوم الذي كان يشغل منصب مستشار اقتصادي لدى رئيس الجمهورية كرئيس ديوان له و3 مستشارين يعملون معه الان من بينهم مفدي المسدي الذي كان يشغل منصب المستشار الإعلامي في حكومة مهدي جمعة إلى جانب رياض ام هاني والذي كان من بين المهتمين بالحملة الانتخابية للباجي قائد السبسي الرئاسية ..

المصادر ذاتها ترجح ان الشاهد لن يستغني عن عدد هام من المستشارين الذين كان يعتمد عليهم رئيس حكومة تصريف الأعمال الحبيب الصيد وخاصة منهم المكلفين بمهمات اقتصادية .

ويذكر انه حسب التصور الأولي في إطار الجولة الاولى المخصصة لبرنامج الأولويات تم تقديم مقترح أن يكون الهيكل التنظيمي...

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115