في لقائهم بيوسف الشاهد: رؤساء الجامعات التونسية يعرضون مشاغل الجامعة التونسية وانتظارات الجامعيين من الحكومة القادمة

قال رئيس جامعة تونس ورئيس ندوة رؤساء الجامعات التونسية حميد بن عزيزة أن اللقاء الذي جمعه وبقية رؤساء الجامعات التونسية برئيس الحكومة المكلف يوسف الشاهد تطرق إلى مشاغل الجامعة التونسية وانتظارات الجامعيين من الحكومة القادمة.
وأضاف بن عزيزة

في تصريح للصحافيين عقب لقاء جمعهم صباح أمس الإثنين بالشاهد انه تم بالمناسبة تقديم وجهة نظر رؤساء الجامعات التونسية وتصوراتهم والحلول التي يرونها لبعث روح جديدة في التعليم العالي لافتا الى ان النقاش تركز بالخصوص على تطوير منظومة التكوين المهني و البحث العلمي.

وأفاد بأن اللقاء تناول أيضا المواصفات التي يجب ان تتوفر في من سيتولى حقيبة التعليم العالي وأولويات وزير التعليم العالي الجديد المتمثلة بالخصوص في تفعيل إصلاح القطاع وضمان استقلاليته مؤكدا على ضرورة منح الجامعة التونسية الحق في إتخاذ القرار لحل مشاكلها دون الإضطرار للعودة إلى وزارة الإشراف.

يشار إلى أن هذا اللقاء الذي كان بحضور رؤساء جامعات تونس وجندوبة والمنستير وصفاقس جاء على إثر طلب من رؤساء الجامعات المذكورة وفق ما ذكره حميد بن عزيزة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115