مشاورات تشكيل حكومة الشاهد: النهضة تلعب أوراقها وتحيّد وزارات السيادة

تستمر مشاورات تشكيل حكومة يوسف الشاهد في الحفاظ علي الغموض واخفاء أبرز التوافقات المتوصل اليها٫ فيوم امس، اليوم الاول في المرحلة الحاسمة في تشكيل الحكومة التقى الشاهد رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي بعد أن التقي برئيسة منظمة الاعراف.

بالكاد غادر رئيس حركة النهضةراشد الغنّوشي لقاءه برئيس الحكومة المكلف يوسف الشاهد يوم امس حتى اعلن انه تم التطرق الي احتمال الإبقاءعلى وزراء السيادة وان تعذر ذلك فتحيدها اي تقليد شخصيات من خارج الاحزاب الحاكمة لمقاليدها.

هذه الخيارات اعلن عنها رئيس الحركة مشددا علي «حركة النهضة» مع تحييد وزارات السيادة عن الأحزاب والإبقاء عليها لتمارس دورها في مقاومة الإرهاب»، دون ان يعلن ما كان رد الشاهد، وهو ما تكفل به مقربون من الرجلين حينما اكدوا ان التوجه العام هو تحييد وزارات السيادة وتجنب تقليد اي ندائي لمنصب فيها، دون احتساب وزارة الخارجية.

التوصل لتوافق بتحيد وزارات السيادة كانت نتيجة لعب حركة النهضة لورقة تقاسم الوزارات السيادية او تحييدها وهي ورقة لوحت بها بعد اعلان نداء تونس ترشيحة لشخصيات في مناصب وزارية سيادية.

ووفد الحركة الذي ضم كلا من راشد الغنوشي ونور الدين العرباوي ونورالدين البحيري، لم يغادر دون ان يضمن موقعا متقدما لامين العام الحركة زياد العذاري الذي قال الناطق الرسمي باسم الحركة عماد الحمامي انه كان علي رأس القائمة التي تقدّمت بها الحركة لنيل حقائب وزارية في حكومةالشاهد او رتبت كاتب دولة.

وقائمة الحركة ضمت 20 اسماسلّمهاوفدإلىرئيسالحكومةالمكلّف يوسف الشاهد تضم قيادات من النهضةشباب ونساء، رفضت الحركة التصريح بأسمائهم تاركة الامر للتسريبات، التي تذكر اسم محرزية العبيدي واسامة الصغير وحياة العمري.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115