في انتظار تعديلات رئيس الجمهورية: محمد التليلي المنصري لـ«المغرب »: «لا يوجد أي ارباك لعمل الهيئة»

الى حد كتابة هذه الاسطر لا توجد اية معلومة ولم تظهر اي ملامح عن التعديلات التى ستمس من القانون الانتخابي والتى ينتظر صدورها عن رئيس الجمهورية قيس سعيد ..

اثار تصريح رئيس الجمهورية قيس سعيد حول اجراء تعديلات للقانون الانتخابي اثناء الفترة الانتخابية احترازات واعتبر انه لم يحترم قواعد اللعبة الانتخابية ويمكن ان يحدث ارباكا لعمل الهيئة، وعبرت هيئة الانتخابات عن املها في ان لا يمس التغيير في جوهر القانون الانتخابي واكد اعضاؤها ان العمل متواصل صلب الهيئة على المستوى اللوجستى والإداري ولا يوجد اي ارباك لعملها واكد محمد التليلى المنصرى الناطق الرسمي باسم هيئة الانتخابات في تصريح لـ«المغرب» اكد ان عدد التزكيات تجاوز 140 الف تزكية وهو يعطي تقريبا بعملية حسابية ودون اعتبار التزكيات بالبلديات 350 مترشحا على كامل تراب الجمهورية وفي 161 دائرة، مشيرا الى انه وفق ما تمت ملاحظته سيكون هناك توافد كبير على مقرات الهيئة والبلديات وبالتالى فان عدد المترشحين سيكون كبيرا ...

وتحدث عن مالأت التزكيات اذا حصلت التعديلات التي تحدث عنها رئيس الجمهورية بعد ملاحظة الهيئة وجود بعض الاخلالات باستعمال موارد الدولة واستعمال الصفة لبعض الاداريين قال المنصرى ان الهيئة لا علم لها الى حد «الان» بجوهر التعديلات ولا يمكن استباق الاحداث.
وشدد المنصرى على ان الهيئة تعمل بصفة عادية وتنظم هذه الايام دورات تكوينية حول شروط الترشح حسب الرزنامة التى تم اعدادها واكد انه لا يوجد اي ارباك بعد تصريحات رئيس الجمهورية وان الهيئة من الناحية اللوجستية مستعدة وتعمل الان على انجاز القرار الترتيبي للحملة الانتخابية وتمويلها ومراقبتها .
يفصلنا اسبوع تقريبا عن قبول الترشحات للمشاركة في الانتخابات التشريعية والى حد اليوم لم يصدر القرار الترتيبي المتعلق بالحملة او القرار المشترك مع هيئة الاتصال السمعي حول طريقة التغطية الاعلامية للحملة خاصة وانها تختلف عما سبق من المواعيد الانتخابية التى نظمت اضف الى ذلك الاشكال الجديد الذي طرحه رئيس الجمهورية حول اجراء تعديلات .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115