نور الدين الطبوبي في الندوة القطاعية للجامعة العامة للنفط والمواد الكيماوية: «إمضاء اتفاق الزيادة في أجور القطاع الخاص في الأسبوع القادم.. الإصلاح لا يكون عبر الخطابات المتشنجة والشعارات»

أعلن الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي أمس عن إمضاء اتفاق الزيادة في أجور القطاع الخاص في بداية الأسبوع

المقبل وذلك بعد التوصل إلى اتفاق نهائي مع الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية لاستكمال كافة القطاعات التي لم تتحصل بعد على الزيادة ، وشدد على أنه رغم كل المصاعب سينهي الاتحاد ما تبقى في القطاع الخاص في الأسبوع القادم مع الشريك الاجتماعي وهو ما يكرس حاجة البلاد إلى مزيد من الاستقرار اجتماعي وبعث جرعة من الطمأنينة للعمال في القطاع الخاص مع الأخذ بعين الاعتبار تدهور المقدرة الشرائية والاستحقاقات الاجتماعية ودور النسيج الاقتصادي خاصة للمؤسسات الصغرى والمتوسطة.
وأضاف نور الدين الطبوبي في ما يتعلق بمفاوضات القطاع العام على هامش ندوة قطاعية حول «إثارة الخلافات والنزاعات وتطوير الحوار الاجتماعي ومناخ العمل وانخفاض إنتاج المحروقات والفسفاط»، أن الاتحاد ينتظر الجلسة الثانية مع الحكومة وكان له اتصال صباح الأمس مع وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي وتمّ الاتفاق مع الحكومة على إصدار كل الاتفاقيات تباعا وتحديد 15 ديسمبر المقبل كحد أقصى لتسوية وضعية الدفعة الأولى لعمال الحضائر في انتظار انطلاق المفاوضات الاجتماعية مع الأخذ بعين الاعتبار مصلحة ووضع البلاد وسيتم البحث عن التوازن بين استحقاقات الموظفين وأوضاع البلاد، ويبقى الاتحاد دائما قوة خير وهو في نفس الوقت قوة للدفاع عن كل الأوضاع الاجتماعية.
محاسبة عادلة لا محاسبة فايسبوكية
شدد نور الدين الطبوبي في تصريحاته الإعلامية على هامش الندوة القطاعية على أن الوضع في البلاد حرج جدا ويستدعي تضافر جميع الجهود وليس هناك أي إنسان كامل وهناك تواضع وحكمة وعقل، مضيفا أنه لا أحد يملك الحقيقة اليوم في تونس، وكشف عن أن الاتحاد كان قد تلقى مراسلة من قبل رئيسة الحكومة تضمّ محاور الإصلاح وقد أجاب عليها في مراسلة وجهها لها أول أمس لتعديل بعض المحاور، معربا عن أمله في جلوس الجميع على طاولة الحوار لإيجاد حلول لمشاكل البلاد برؤية تونسية تونسية، قائلا «كفانا من الكلام المنمق والصور الإعلامية فالبلاد اليوم في حاجة إلى فعل أكثر من أي وقت مضى». كما أشار من جهة أخرى إلى أن الاتحاد يطالب بمحاسبة عادلة لا محاسبة فايسبوكية وبروباغندا ويرغب في أن تكون المعادلة منصفة ومن له ملف فساد فليتوجه به إلى القضاء والاتحاد يدعم استقلالية القضاء وجميع المؤسسات في حاجة إلى إصلاحات والإصلاح لا يكون عبر الخطابات المتشنجة والشعارات.
الاتحاد لا يقدم صكا على بياض
وبخصوص الحكم الابتدائي الصادر من المحكمة الابتدائية لإبطال المؤتمر الاستثنائي غير الانتخابي للاتحاد، قال الطبوبي إن المؤتمر سينعقد وأنه لا شرعية إلا لقرارات الاتحاد وقواعده النقابية مع احترامه للقضاء. كما تحدث الطبوبي في كلمته في الندوة عن إجراءات 25 جويلية التي أعلن عنها رئيس الجمهورية ومرحلة ما بعد هذه الإجراءات وشدد على أن الاتحاد لم ير بعد أية إصلاحات ايجابية إلى اليوم ولا يمكنه في هذه الحالة أن يقدم صكا على بياض لأي كان في ظلّ عدم وضوح الرؤية والخيارات والتوجهات في تسيير وحكم البلاد وتساءل كيف يمكن للاتحاد أن يساند شخصا يمشي في الظلام.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115