اليوم الخامس للتلقيح المكثف: دعوة عدة فئات ماعدا من تلقوا لقاح «جونسن أند جونسن»,

تسعى وزارة الصحة الى التسريع في نسق عمليات التطعيم ضد كورونا من خلال تكثيف عدد الملقحين، وقد وجدت الحل من خلال تنظيم ايام مفتوحة ومكثفة للتلقيح

وتسهيل عملية التسجيل وتوفير كافة الاليات من نقل مجانى وتقريب من المراكز وتبسيط الاجراءات على المسنين وغيرهم وقد بلغ عدد هذه الايام خمسة ايام.

أعلنت وزارة الصحة، أنه سيتم غدا السبت 11 سبتمبر الجاري، تنظيم اليوم الخامس لعمليات التلقيح المكثف ضد فيروس كورونا في مختلف ولايات الجمهورية وذلك من الثامنة صباحا الي الخامسة مساء، وسيكون هذا اليوم موجها للفئات العمرية ما بين 18 و39 سنة من الذين تلقوا الجرعة الأولى من لقاح «مودرنا» يوم 15 أوت الماضي في اطار اليوم الثانى للتلقيح المكثف والذي شمل ايضا الطلبة والطلبة والتلاميذ والذين تم تطيعهم بجرعة من «جونسن اند جونسن».

وقد انطلقت الوزارة في توجيه إرساليات قصيرة لاستدعاء المعنيين، تتضمن مركز التلقيح المحدد والموعد، هذا وفي صورة عدم تلقي الإرسالية، يمكن التأكد من الدعوة عبر فضاء المواطن على موقع «ايفاكس» أو عبر إرسالية قصيرة على الرقم *2021#.
وأكدت أنه في حال عدم التعرف على مركز التلقيح عبر فضاء المواطن، وعدم تلقي الإرسالية، يتعين التوجه إلى مركز التلقيح أين تم تلقي الجرعة الأولى أو المركز الذي عوضه بالمعتمدية نفسها، طبقا لقائمة مراكز التلقيح التي ستضبط لاحقا.

وأشارت الوزارة إلى أن الذين تلقوا لقاح «جانسن» غير معنيين ، لكون هذا اللقاح ذو جرعة واحدة. كما دعت وزارة الصحة الأشخاص البالغين 40 سنة فما فوق، للتوجه في اليوم نفسه إلى أقرب مركز تلقيح للتسجيل والتلقيح وتلقي الجرعة الأولى. كما يمكن لهذه الفئة العمرية ممن تلقوا الجرعة الأولى يوم 8 أوت أو 20 جويلية، التوجه إلى مركز التلقيح الذي تلقوا فيه الجرعة الأولى، وإذا تعذر عليهم ذلك عليهم التوجه إلى أقرب مركز تلقيح، وذلك لتلقي الجرعة الثانية. ولم يصل بعد عدد الذين استكملوا التلقيح 50 بالمائة من التونسيين لضمان اكبر عدد ممكن من المناعة تجاه الموجه الجديدة المتوقعة او مواجهة متحور جديد من فيروس كورونا ويعود ذلك الى ضعف في التوجه الى مراكز التلقيح وارتفاع عدد المتخلفين وتبلغ نسبة المتخلفين اكثر من 50 بالمائة وتأمل وزارة الصحة في بلوغ هدفها مع موفي شهر اكتوبر المقبل.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115