بسبب قرارات وإجراءات ناتجة عن «كورونا»: احتجاجات في الجهات واكتظاظ في محطة الاستخلاص بمرناق

تعيش البلاد وضعا اجتماعيا وصحيا حرجا في كل الجهات ومع القرارات والإجراءات من الحكومة او السلطات الجهوية للحد من انتشار فيروس كورونا والتي كان بعضها

متأخرا وبعضها الأخر مرفوضا مما زاد الوضع تأزما فقد عرفت امس ولاية زغوان احتجاج أعوان المستشفى الجهوى بسبب اقالة المدير، في حين شهدت محطة الاستخلاص بمرناق اكتظاظا بسبب قرار منع التنقل بين الولايات ..
عدم التقيد باجراءات الحجر الصحي كان دائما من بين الأسباب الأساسية التي تذكرها اللجنة العلمية لانتشار كوفيد 19، وبالرغم من عدد المخالفات التي يحررها يوميا أعوان الامن الا انه لا يوجد احترام لهذه القرارات ولذلك تفاجأ مستعملو الطريق صباح اليوم من منع من التنقل بين الولايات دون ترخيص، وشهدت محطة الاستخلاص بمرناق طوابير من السيارات في الطريق السريعة بسبب المراقبة الدقيقة لتراخيص التنقل تطبيقا لاجراء منع التنقل بين المدن والسماح فقط للحاملين لتراخيص قانونية، وقد أوضح حسام الدين الجبابلي ان الاستثناءات بخصوص منع التنقل تخص المسائل الاستعجالية فقط وبعد الاستظهار بما يفيد الضرورة القصوى، مع الإشارة الى ان بعض التراخيص المتحصل عليها من المؤسسات رفضت ولم تقبل من قبل أعوان الامن.

اما في ولاية زغوان فقد نفذ امس عدد من الإطارات الطبية وشبه الطبية والعاملون بالمستشفى الجهوي بزغوان، وقفة احتجاجية تم خلالها غلق الطريق الجهوية الرابطة بين تونس وزغوان على مستوى المستشفى، على خلفية إقالة مدير المستشفى نجيب غرس الله بقرار من وزير الصحة.
وعبر المحتجون عن رفضهم واستغرابهم من هذا القرار ومساندتهم المطلقة لمدير المستشفى معتبرين أن هذا الإجراء «قرار جائر» لا يستند إلى مؤيدات حقيقية تدينه، وان التهمة الموجهة له بالاعتراض عن قبول 17 مريضا تم نقلهم الخميس من المستشفى المحلي بالفحص على إثر النقص الكبير في الاكسجين الطبي، لا أساس له من الصحة وتدخل في خانة تصفية الحسابات الشخصية، وشددوا على تفانيه وانضباطه في العمل كما نددوا بإقالة مدير المستشفى في هذا الظرف الصحي الخطير ، محملين المسؤولية في تداعيات هذه الإقالة الى كل المسؤولين .
وقال المحتجون انه كان على وزير الصحة ووالي الجهة والمدير الجهوي للصحة إقالة مدير المستشفى بالفحص بحكم مسؤوليته المباشرة عن هذه الحادثة بدلا من مدير مستشفى زغوان وطالبوا بضرورة التراجع عن هذا القرار .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115