التوجه إلى المحكمة لإيقاف المؤتمر الاستثنائي غير الانتخابي للاتحاد: بين المقاطعة بسبب الفصل 20 والتنديد بسبب كورونا

منذ اعلان الاتحاد العام التونسي للشغل عن موعد انعقاد المؤتمر الاستثنائي غير الانتخابي للمنظمة في 8 و9 جويلية الجاري أعربت نقابة التعليم الثانوى

عن رفضها ومقاطعتها لهذا المؤتمر الذي ينعقد في ظرف غير ملائم هذا الى جانب تقديم اكثر من دعوى من اجل إيقاف انعقاده من قبل اكثر من جهة .

بعد ان رفضت الدائرة الاستعجالية بمحكمة تونس الدعوى المقامة ضد الاتحاد العام التونسي للشغل والتي يطالب فيها اصحابها بتأجيل المؤتمر الاستثنائي غير الانتخابي الذي سيعقد يومي 8و9 جويلية الجاري بمدينة سوسة، بررت المحكمة رفضها للشكاية المقامة بعدم جديتها، وقد تم تحديد جلسة استعجالية للنظر في تأجيل المؤتمر، اليوم ، بداية من الساعة التاسعة، في الدائرة الإستعجالية للمحكمة الإبتدائية بتونس، وهذه القضية الأخيرة تقدم بها النائب ياسين العياري عن حركة «امل وعمل»

وبرر العياري توجهه الى القضاء من اجل إيقاف انعقاد المؤتمر بالتفشي الكبير لفيروس كورونا في سوسة التي تعرف حجرا صحيا شاملا وطالب العياري الاتحاد بالتراجع عن ذلك، كما انه استنكر من وزير الصحة بسبب تمكينه للإتحاد من الترخيص، إضافة إلى أنه قام برفع قضية استعجالية إلى القضاء لوقف المؤتمر معتبرا اياه جريمة، وان مطالبة الأشخاص الذين تم استدعاؤهم إلى المؤتمر بالاستظهار بتحليل سلبي قبل وبعد عقد المؤتمر مسائل ترقيعية، في منطقة موبوءة.

هذا وستنعقد فعاليات المؤتمر في أحد النزل بمنطقة القنطاوي داخل قاعة قادرة على استيعاب نحو 2100 شخص. وحدد عدد المشاركين في هذا المؤتمر بحوالي 580 شخصا تحسّبا من تداعيات جائحة كوفيد 19.

من جهته اكد الاتحاد ان الحاضرين سيلتزمون ياجراءات البروتوكول الصحي كما تم تكوين لجنة طبية تضم عددا من الأطباء والممرضين ستتابع عن قرب مدى الالتزام بالإجراءات الصحية بما يضمن شروط النجاح والصحة والسلامة لكل النواب والحاضرين بمن فيهم الصحافيون مع الإشارة الى ان قرابة نصف نواب المؤتمر قد تلقوا التلقيح في اطار الأولويات التي وضعتها لجنة قيادة الحملة الوطنية للتلقيح.

هذا وتعتبر ولاية سوسة من بين الولايات التي تصل فيها نسبة التحاليل الإيجابية الى اكثر من 50 % من جملة التحاليل المنجزة وتم إقرار فيها الحجر الصحى الشامل ، وقد علقت الجامعة العامة للتعليم الثانوى في بيانها الأول والثاني عن التسرع في تنظيم هذا المؤتمر الاستثنائي غير الانتخابي في هذا الوضع الصحى الحرج مع رفض تنظيم مؤتمر غير انتخابي معلنة عن مقاطعتها لاشغاله ورفضها المساس بالفصل 20 من القانون الأساسي للاتحاد.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115