العملية الأمنية بالعاصمة: إيقاف 37 إرهابيا خطّطوا لعمليات انتحارية

قدمت وزارة الداخلية التونسية في بلاغ لها أخر نتائج العملية الأمنية بالعاصمة، عدد الموقوفين ومخططهم، الذي تمثل في ضرب عدد من المنشأت الحساسة واستهداف الأمنيين باستعمال العمليات الانتحارية.

إيقاف 37 عنصرا إرهابيا هي حصيلة أولية لعمليات المداهمة لمنازل يشتبه في تورط قاطنيها في علاقة مع المجموعة الإرهابية التي تم القضاء عليها في المنيهلة، اذ أعلنت وزارة الداخلية ان المصالح المختصة ألقت القبض، يوم الخميس الفارط، على 21 عنصرا إرهابيا، جلّهم مفتّش عنه لفائدة وحدات أمنية مختلفة.

هذه العناصر التي تضاف إلى 16 عنصرا تم إيقافهم في أول أيام العملية، قالت الداخلية أنها عناصر تنتمي لخلايا إرهابية موزعة بكامل تراب الجمهورية، وانّ منهم من شارك في عملية بن قردان الأخيرة، في مارس الفارط.
وأشارت وزارة الداخلية في بيان لها ان العناصر الإرهابية التي تمّ القبض عليها كانت محل متابعة من قبل وحدات الحرس الوطني، وذلك منذ أكثر من أربعة أشهر، وان المعطيات الأولية المتعلقة بهؤلاء الإرهابيين تفيد بأنهم تلقّوا التدريبات على الأسلحة وسبق لهم الانضمام إلى خلايا إرهابية.

وقالت أن بعضا من العناصر الارهابية التي قتلت او التي ألقي القبض عليها منذ انطلاق عملية المنيهلة، مورّطة في العمليات الارهابية التي جدت في تونس، على غرار عملية متحف باردو في مارس 2015، وعملية نزل «الامبريال» بسوسة في جوان 2015 وتفجير حافلة نقل الأمن الرئاسي في ديسمبر 2015 وأحداث بنقردان في مارس 2016.

كما ان هذه العناصر الارهابية سبق ونشطت ضمن مجموعات إرهابية بالجبال التونسية، بكل من ولاية القصرين والكاف وسيدي بوزيد، وهي على علاقة بعناصر تونسية تنتمي إلى تنظيم «داعش» الإرهابي متواجدة بكل من ليبيا وسوريا والعراق.
وجددت الداخلية التأكيد على ان الإرهابيين كانوا بصدد التجمع بتونس العاصمة لاستهداف منشآت حيوية وحساسة بها وببقية ولايات الجمهورية، إضافة إلى مقرات وإطارات .....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115