العملية الأمنية بالعاصمة : قتيلان إثنان و16 موقوفا... انتصار جديد على الإرهاب

قتيلان و16موقوفا هي خسائر المجموعات الإرهابية ليوم أمس على خلفية العملية الأمنية بإقليم تونس الكبرى، هذه هي النتيجة الأولية في انتظار النتيجة النهائية بعد الإعلان رسميا عن انتهاء العمليات الأمنية.
داهمت صباح أمس وحدات

امنية مختصة منزلا بمنطقة المنيهلة، بعد ورود معلومات استخباراتية عن وجود مجموعة من الإرهابيين المتحصنة به، وقد أسفرت المواجهات عن مقتل إرهابيين وإيقاف 16 آخرين في مناطق مختلفة من إقليم تونس الكبرى (تونس، أريانة، منوبة وبن عروس).
وهي الحصيلة التي أعلنت عنها وزارة الداخلية في بلاغ صدر عن دائرة الإعلام والاتصال التابعة لها مع حدود الساعة 11 صباحا، وصفت فيه العملية بـ«المعقدة» مكتفية بهذا الحد من المعطيات مع الإشارة إلى أن العملية متواصلة.
العملية التي انطلقت بعد الثامنة والنصف صباحا، بمحاصرة منزل في منطقة المنيهلة بولاية أريانة، قبل اقتحامه والاشتباك مع مجموعة من الإرهابيين المتحصنين بالمكان، لتنتهي الاشتباكات بمقتل إرهابيين وإلقاء القبض على ثالث، ولم يقع تحديد عدد الارهابيين الذين كانوا بالمكان.

وأوضحت مصادر أمنية، طلبت عدم الكشف عن هويتها، أن العملية انطلقت بعد توفر معلومات أمنية بتجمع عدد من الإرهابيين بمنزل على وجه الكراء في المنطقة، وأشارت المصادر الى ان المجموعة قامت بنقل أسلحة للبيت تم حجزها وهو ما أعلنته أيضا وزارة الداخلية في بلاغها الذي قالت فيه ان الوحدات الأمنية المختصة «ضبطت كميات من الأسلحة والذخيرة بالبيت».

ولم تقدم وزارة الداخلية معطيات اخرى مكتفية بالاشارة الى انه ستصدر بيانا اثر انتهاء العملية يتضمن المزيد من التفاصيل، لكن شهادات سكان المنطقة حملت معطيات تتمثل في ....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115