يوسف الشاهد: «صندوق القروض ومساعدة الجماعات المحلية سيتحول الى مؤسسة مالية مختصة»

أعلن يوسف الشاهد وزير الجماعات المحلية ان صندوق القروض ومساعدة الجماعات المحلية ستتم اعادة هيكلته ليتحول الى مؤسسة مالية مختصة مشيرا الى أنه سيتم فتح فرعين لهذه المؤسسة في كل من الكاف وسيدي بوزيد.

اعلن يوسف الشاهد وزير الجماعات المحلية خلال ملتقى حول الانطلاق الرسمي لدراسة تحويل صندوق القروض ومساعدة الجماعات المحلية أمس الخميس أن صندوق القروض ومساعدة الجماعات المحلية ستُعاد هيكلته ليتحول الى مؤسسة مالية مختصة اعادة هيكلة الصندوق ستمكنه من اقتراح طرق أخرى لتمويل الجماعات المحلية وستتوفر له موارد مالية اضافية وسيتمكن من القرب من مشاغل الجهات والبلديات وتقديم خدمات جديدة لها كالية اساسية في مسار تفعيل اللامركزية.

وأشار يوسف الشاهد الى أن مجلة الجماعات المحلية جاهزة وستعرض على مجلس وزاري في جوان القادم ومن ثمة على مجلس نواب الشعب في شهر جويلية المقبل وأكد أن التوافق حول تاريخ الانتخابات البلدية المقرر عقدها في مارس 2017 سيمكن هياكل وزارات الجماعات المحلية من التفاعل مع مكونات المجتمع المدني قبل عرض مجلة الجماعات المحلية على أنظار مجلس وزاري.

ويُذكر ان رئيس الحكومة الحبيب الصيد طرح على أحزاب الائتلاف الحكومي ان يقع إجراء الانتخابات البلدية في 17 مارس 2017 فيما اقترح رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات شفيق صرصار تاريخي 19 و26 مارس 2017 لتزامن التاريخين مع العطلة المدرسية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115