ائتلاف الجبهة الشعبية سيدخل الانتخابات باسم حزب الجبهة الشعبية: خوض التشريعية بـ31 قائمة..الرحوي في الرئاسية.. الصديق ناطق رسمي وندوة وطنية في جوان 2020

سيخوض ائتلاف الشعبية الجبهة، الذي اصبح متكونا من احزاب الجبهة الشعبية والوطنيين الديمقراطيين الموحد والطليعة العربي

و رابطة العمال اليساري ومستقلين، الانتخابات التشريعية في 31 دائرة انتخابية بالداخل والخارج وسيدعم بطبيعة الحال ترشح المنجى الرحوي للانتخابات الرئاسية السابقة لاوانها. وحملة الانتخابات تشريعية ورئاسية ستديرها هيئة سياسية فيما ستكون صائفة 2020 تاريخ عقد ندوة وطنية تُفرز هيكلة جديدة للائتلاف يمكن ان تبلغ الانصهار في حزب واحد.
تم الاعلان امس ان حزب الجبهة الشعبية انضم الى ائتلاف الجبهة الشعبية، ليصبح الائتلاف متكونا من حزب الجبهة الشعبية وحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد وحزب الطليعة العربي وحزب رابطة العمال اليساري، وسيخوض الائتلاف الانتخابات باسم حزب الجبهة الشعبية تجنبا لاستعمال اي طرف لنفس التسمية وسيتقدّم في التشريعية بقائمات في 31 دائرة انتخابية بالداخل والخارج باسم حزب الجبهة الشعبية وسيدعم ترشح النائب عن كتلة الجبهة الشعبية بالبرلمان المنجي الرحوي في الانتخابات الرئاسية السابقة لاوانها فيما سيكون احمد الصديق الناطق الرسمي لائتلاف الجبهة الشعبية.

اما رمز ائتلاف الجبهة الشعبية الجديد فيتمثل في خطين باللون الأحمر يشكلان قلبا مفتوحا تتوسطه عبارة الجبهة الشعبية وسيقع اعتماده رسميا كشعار الائتلاف خلال الانتخابات الرئاسية والتشريعية، ويرمز القلب المفتوح الى انفتاح الجبهة الشعبية على كل الاطياف السياسية التي تتماهى معها في الافكار والتوجهات والرؤى وفق ما افاد به الامين العام لحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد زياد لخضر خلال الندوة الصحفية المنعقدة امس بمقر الحملة الانتخابية لمرشح الائتلاف للرئاسية منجي الرحوي.

الناطق الرسمي باسم ائتلاف الجبهة الشعبية احمد الصديق قال امس في تصريح اعلامي عقب الندوة الصحفية ان الاحزاب المكونة للائتلاف قررت المحافظة على الجبهة الشعبية ومبادءها الواردة في الوثيقة التأسيسية التي تم الاعلان عنها في 7 اكتوبر 2012 بالتوزاي مع العمل على القطع مع السلبيات التي ادت الى الانقسام سواء تلك المتعلّقة بضعف الهيكلة او الممارسات البيروقراطية الرافضة للتداول على المسؤوليات.

هيئة سياسية الى جوان 2020
ائتلاف الجبهة الشعبية ستوكل مهام ادارته واتخاذ القرارات صلبه الى هيئة سياسية متكونة من قيادات الصف الاول في الاحزاب المكونة للائتلاف، وهي حزب الجبهة الشعبية وحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد وحزب الطليعة العربي وحزب رابطة العمال اليساري، بالاضافة الى نشطاء سياسيين غير متحزبين.
وبطبيعة الحال ستكون اولى مهام الهيئة السياسية لائتلاف الجبهة الشعبية إدارة المرحلة الانتخابية سواء المتعلقة بالانتخابات الرئاسية السابقة لاوانها اوالتشريعية، واثر الانتخابات التشريعية والرئاسية ستنكب الهيئة السياسية على الاعداد لعقد ندوة وطنية للجبهة الشعبية الجديدة في شهر جوان 2020 تفرز هيكلة للائتلاف الذي اكد احمد الصديق انه منفتح على كل القوى المتماهية معه في الرؤى.

صيغة الهيكلة التي يُمكن ان تُنتجها الندوة الوطنية لائتلاف الجبهة الشعبية المنتظر عقدها في جوان 2020 مفتوحة على كل المقترحات، وفق ما اكده الناطق الرسمي باسم الجبهة احمد الصديق الذي اوضح ان الندوة الوطنية ستكون بمثابة تتويج مسار من النقاشات الواسعة والمفتوحة باتجاه توحيد القوى الوطنية والتقدمية يمكن ان تبلغ حد الانصهار مع الانفتاح على الأطراف المتقاربة في التوجهات مع الجبهة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115