وداعا ،سيادة الرئيس

شاء القدر وشاءت الحياة ، أن تودّعنا يوم إحياء عيد الجمهورية و نحن نستعيد الكلمات الأولى لإعلان الجمهورية التونسية ،

الّتي كنت رمزا من رموزها ، و علامة من علامات المدافعين والذّائدين عن قيمها : قيم الدولة المدنية و الإدارة الحديثة ،و المُؤسسة للديمقراطية و لإعلاء كلمة القانون في كنف الحداثة والتقدّم الاجتماعي .

وداعا ، و وقفة إجلال و إكبار لك ،على دورك الحاسم في خلق التوازن في اللّحظة الحاسمة لتجنيب تونس مطبّا ت العنف والتطاحن الّتي كانت تونس على شفاها ، و على اجتهادك في تجنيب البلاد مزيدا من التدهور و أن تسلك الطريق الّذي كنت تعتقد أنه الأفضل لمناعة تونس و عزتها .
و داعا ،و شكرا على لحظات المرح و الاستلطاف،الّتي كنت تدخلها على التونسيين بين الفينة والأخرى بلباقة و سرعة بديهة و نكتة حاضرة ، مع سعي لتبليغ رسائل للطمأنة و الشكر أو التحذير قادرة على النفاذ لعامة الناس .
و داعا ، و عبارات التقدير و العرفان على ما بذلته من أجل تونس ، و أكبر تقدير منحته لك الحياة و نحن نقاسمها في ذلك ، أن تُستعاد ذكراك في كل عيد للجمهورية الّتي كنت شمعة من شموعها ...

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115