وليّ العهد السعودي محمد بن سلمان يصل إلى تونس: ورئيس الجمهورية في استقباله بالمطار

استقبل رئيس الجمهورية، الباجي قايد السبسي، مساء أمس الثلاثاء، بالجناح الرئاسي بمطار تونس قرطاج، «صاحب السموّ الملكي، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وليّ العهد،

نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية، الذي يؤدّي زيارة رسمية إلى تونس، أمس الثلاثاء، على رأس وفد هام من الأمراء والوزراء وكبار المسؤولين»، وفق بلاغ مقتضب لرئاسة الجمهورية.

وكان المستشار السياسي لرئيس الجمهورية، أفاد في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، يوم الجمعة الماضي، بأنّ ولي العهد السعودي سيؤدّي زيارة إلى تونس يوم 27 نوفمبر 2018، مضيفا أن هذه الزيارة تندرج في إطار جولة يقوم بها بن سلمان إلى بعض الدول، من بينها تونس. ولاحظ أن بن سلمان «مرحّب به في تونس، كبقيّة الأشقاء العرب».

يذكر أن بعض الأحزاب السياسية وعدد من مكونات المجتمع المدني، عبّرت منذ الإعلان عن هذه الزيارة، عن استنكارها قدوم محمد بن سليمان إلى تونس، وذلك بالخصوص على خلفية «تورّط النظام السعودي في مقتل الصحفي جمال خاشقجي»، حسب ما جاء في عديد البيانات والشعارات المرفوعة خلال الوقفات الإحتجاجية التي نفّذها نشطاء المجتمع المدني في تونس.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115