الجبهة الشعبية: ندوة المرور إلى حالة تنظيمية جديدة...

تنطلق الندوة الوطنية الثالثة للجبهة الشعبية يوم الجمعة المقبل بالحمامات لتتواصل يومي السبت والأحد 03 أفريل و1 ماي 6102 تخرج بعدها الجبهة الشعبية بتنظيم هيكلي جديد يخضع في غالبه لآلية الإنتخاب من طرف نواب الندوة والذين سيكون عددهم في حدود 005 نائب.

ثلاثة أيام تفصل الجبهة الشعبية عن عقد ندوتها الوطنية الثالثة أيام 29 و30 أفريل و1 ماي 2016 بالحمامات وليست هذه الندوة كسابقتيها فهي تمثل نقطة تحول تنظيمية وهيكلية في مسار عمل الأحزاب الثمانية الجبهوية بالإضافة الى الآلية التي ستُعتمد لإقرار الهيكلة الجديدة وحتى اللوائح فبالندوة الوطنية الثالثة تنهي الجبهة جزئيا عقدها الداخلي السابق الذي تمثل التوافقات عموده الفقري.

ورغم أن الجبهة الشعبية تمثل حالة سياسية تنظيمية متقدمة في المسار التاريخي لليسار التونسي والعمل الجبهوي في تونس بصفة عامة حتى الان إلا انها لم تعد تفي بحاجيات الفعل والتأثير السياسي خلال هذه المرحلة واصبحت النجاعة التنظيمية محدودة- وهو ما اعترف به عدد من الامناء العامين للجبهة خلال ندوة الحزب اليساري الكبير في فيفري الماضي- مما دفع مجلس الأمناء الى التوجه نحو تطوير هيكلتها وآليات إفراز هذه الهياكل.

فمجلس الأمناء وبعد عمل سياسي جماعي منذ 7 أكتوبر 2012 اصبحت لديه قناعة بضرورة تطوير التنظيم الهيكلي للجبهة ودفعه نحو بناء يحوي جرعة من الديمقراطية باعتماد آلية الانتخاب لاول مرة خلال ندوته الوطنية الثانية لانتخاب ثلثي أعضاء هيكل الإدارة التنفيذية والسياسية الجديدة للجبهة وهو المجلس المركزي الذي سيعوض مجلس الأمناء.

زهير حمدي عضو مجلس الامناء عن التيار الشعبي اعتبر في تصريح لـ«المغرب» ان التنظيم الهيكلي الحالي للجبهة منتهي الصلوحية ولم يعد يتماشى مع متطلبات المرحلة والتوازنات السياسية في البلاد وهو ما دفع الامناء العامين الى التفكير....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115