على خلفية وثائق لجنة الدفاع عن الشهيدين بلعيد والبراهمي التمديد في مدة الاحتفاظ بالمتهم بتهديد الهمامي ... لجنة الدفاع تؤكد أنها لـم تتلق أية دعوة من النيابة العمومية

تتواصل تداعيات الندوة الصحفية للجنة الدفاع عن حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد وحزب التيار الشعبي عن الشهيدين

شكري بلعيد ومحمد البراهمي منذ اكثر من عشرة ايام ، وبعد فتح بحث تحقيقي من قبل النيابة العمومية في ما جاء في الندوة الصحفية وايضا القبض على الشخص الذي توجه برسالة تهديد الى الناطق الرسمي باسم الجبهة حمه الهمامي، اذنت النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب بالتمديد في مدة الاحتفاظ بـالمظنون في تورطه في تهديد الهمامي.

افاد سفيان السليطي الناطق الرسمي باسم النيابة العمومية في تصريح لـ«المغرب» أنه في ما يتعلق برسالة التهديد في شخص الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية حمه الهمامي فقد تمت إحالة المتهم على فرقة مقاومة الارهاب بالقرجاني وهو لا يزال محتفظا به وقد تم التمديد في مدة الاحتفاظ خمسة ايام اخرى وهو على ذمة التحقيق.

في السياق ذاته فقد تم استدعاء حمه الهمامي إلى مقر الوحدة الوطنية للأبحاث في الجرائم الارهابية لإعلامه ، بايقاف الشخص الذي كان وجّه إليه رسالة التهديد، والتى قال عنها الهمامي انها تحمل رموزا . كما تم اعلامه بمواصلة الأبحاث لمعرفة دوافع هذه الرسالة التي اتت يومين بعد انعقاد الندوة الصحفية التي كشف فيها عن وثائق تبين ان للنهضة «تنظيم سري»، وفيما إذا كان للشخص المعني ارتباطات بتنظيم معيّن.

وبخصوص فتح البحث التحقيقي بداية الاسبوع حول المعلومات والمعطيات التي تقدمت بها لجنة الدفاع عن الشهيدين، اوضح السليطي ان القضية منشورة لدى قاضي التحقيق.

من جهته قال المحامي نزار السنوسي احد اعضاء لجنة الدفاع عن قضية الشهيدين لـ«المغرب» انه لم ترد عليهم اولا أية دعوة من قبل النيابة ، ولكن لجنة الدفاع تنتظر تعديل قرار البحث التحقيقي واحالته على معنى الفصل 121 واعادة فتح بحث بعد ظهور ادلة، وفتح بحث يمكن للجنة الدفاع التفاعل معه مع النيابة، مؤكدا انه اذا وجهت لهم الدعوة وفق الفصل 31 من مجلة الاجراءات الجزائية فانهم سيرفضون ذلك معتبرا ذلك وسيلة لتمييع القضية واحتواء الراي العام .

وفيما يتعلق بالوثائق التى قال سابقا ان اللجنة ستنشر المزيد منها اكد ان الامر سيكون بصفة دورية وفي كل مرة سيتم نشر جزء منها في صورة عدم التفاعل مع ما تم نشره سابقا .

وللإشارة فقد توجهت هيئة الدفاع عن الشهيدين هذا الاسبوع ايضا بطلب في تامين محجــوز و حجــــز وثــــائق للوكيـــل العــــام بمحكمـــة الاستئنــــاف بتونــــس.

كما تم توقيع عريضة من اجل مساءلة وزيري الداخلية والعدل حول المعطيات الجديدة بخصوص اغتيال الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي والتى اكد قياديو الجبهة انها تجاوزت 100 توقيع .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115