في إطار محاربة الإرهاب : تدخلات الجيش الوطني منذ جانفي إلى سبتمبر 2018: أكثر من 800 عملية عسكرية ... القبض على إرهابي والقضاء على آخر .. الكشف عن 12 مخيما . ..

في اطار محاربتها للإرهاب قامت وحدات الجيش الوطني منذ بداية السنة الى شهر سبتمبر

من السنة الجارية، بتنفيذ 818 عملية عسكرية بحوالي 35 الف عسكري في حين نفذت 1000 عملية عسكرية بحوالي 45 الف عسكري خلال سنة 2017 .

وفق معطيات تحصلت عليها «المغرب» من وزارة الدفاع الوطني فقد افضت 818 عملية عسكرية منذ جانفي الى شهر سبتمبر 2018 الى استشهاد عسكريين اثنين وإصابة 16 اخرين، كما اسفرت هذه العمليات العسكرية عن القبض على الارهابي الخطير «برهان بولعابي» وأيضا القضاء على الارهابي حمدي الطرابلسي .

وقد تم القبض على الارهابي بولعابي في جانفي 2018 بمرتفعات بالقصرين اثر مواجهات بين قوات الجيش وعدد من العناصر الارهابية وقد اصيب على مستوى الساق ويعد من اخطر العناصر الارهابية التي أسست كتيبة عقبة ابن نافع ثم انضم الى جند الخلافة وهو من مواليد سنة 1991 وشارك في عمليات ارهابية عديدة منها هنشير التلة 1 و2 واقتحام منزل وزير داخلية سابق لطفي بن جدو فضلا عن زرع الغام بالجبال وقد افادت وزارة الداخلية في بلاغ لها اثر القبض عليه ان الوحدة الوطنية للابحاث في جرائم الارهاب للحرس الوطني بالعوينة تمكنت من الكشف عن خلايا دعم وإسناد للعناصر الارهابية وكنيته «ابو ياسين» وأصيل القصرين وتم تعيينه بعد مقتل الارهابي سيف الدين الجمالي اميرا على راس المجموعة الارهابية المتمركزة بجبل المغيلة صادرة في شانه العديد من مناشير التفتيش لفائدة الوحدات الامنية والقضائية

اما حمدي الطرابلسي فقد تم القضاء عليه في ماي الفارط بجبل السلوم وهو محل اكثر من ثلاثين منشور تفتيش في قضايا عنف شديد، القتل العمد والانتماء الى تنظيم ارهابي التحق بجند الخلافة وتولى مهمة الدعم والإسناد والتموين للتنظيم.

إحباط مفعول أكثر من 50 لغما
في الاطار ذاته تم حجز سلاح كلاشنكوف و179 خرطوشة وأغراض اخرى كما تم الكشف عن 12 مخيما، فضلا عن تحطيم مفعول اكثر من 50 لغما.
علما وانه في اطار العمل اليومي للوحدات العسكرية في مكافحتها للإرهاب، انفجر ظهر الأربعاء 3 أكتوبر 2018 لغم على عربة عسكرية بمرتفعات الشعانبي بالقصرين أسفر عن استشهاد عسكرين اثنين وتسجيل اصابات اخرى تم نقلهم إلى المستشفى الجهوي بالقصرين لتلقي الإسعافات اللازمة.
في السنة الماضية نتج عن الالف عملية للوحدات العسكرية استشهاد عسكريين اثنين واصابة 45 اخرين ، كما ادت الى القضاء على 5 عناصر ارهابية من بين هذه العناصر الارهابي يحيى العرقوبي التابع لكتيبة جندوبة والمكنى بابي طلحة وهو ارهابي مختص في صنع المتفجرات، في نوفمبر 2017 ، وتمكنت في فيفري 2017 من القضاء على ارهابيين اثنين، كما تم الكشف عن 28 مخيما ، وتحطيم مفعول اكثر من 100 لغم، الى جانب حجز اغراض اخرى.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115