وحدة الأبحاث بالقرجاني تكفلت بالموضوع: يومان على الندوة الصحفية : حمه الهمامي يتلقى تهديدا بالقتل عبر رسالة مضمونة الوصول

يومان على مرور الندوة الصحفية التي عقدتها هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي وتم

فيها الكشف عن جملة من المعطيات «الخطيرة» يتلقى حمه الهمامي الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية تهديدا بالقتل عبر رسالة مجهولة المصدر.

افادت مصادر من الجبهة الشعبية ان الناطق الرسمي باسمها حمه الهمامي تلقى امس الخميس رسالة مجهولة المصدر تتضمن تهديدا بالقتل وهي ليست المرة الاولى التي يتلقى فيها الهمامي مثل هذه التهديدات لكن رسالة الامس تأتي اثر عقد الندوة الصحفية لهيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي والإفصاح عن جملة من المعلومات التى مست حركة النهضة، وكشفت فيها عن «التنظيم الخاص» داخلها وقد شنّت النهضة حملة مضادة على قيادات الجبهة منذ الندوة الصحفية هذا وشدد محسن النابتي ، قيادي بالجبهة ان حمّة الهمامي تلقى رسالة عن طريق البريد تضمّنت تهديدا بالتصفية .

وأضاف النابتي في تصريحه لـ«المغرب» أنّ وحدات الشرطة حرّرت محضرا في الغرض وأنه تمّ الاتصال بالنيابة العومية التي قال إنّها أذنت بإحالة الملف على الوحدة الوطنية لمكافحة الإرهاب التابعة للأمن الوطني كما اشار الى ان الرسالة وردت عبر البريد العادي وهي مضمونة الوصول بعنوان الجبهة الشعبية وباسم حمه الهمامي تتضمن تهديدا بالتصفية الجسدية ، وقد اتصل حمة الهمامي مباشرة بالسلطات الامنية التي حررت محضرا في الغرض وتم الاتصال بالنيابة العمومية .

السليطي : النيابة تعهدت بالموضوع
من جهته افاد الناطق الرسمي باسم النيابة العمومية سفيان السليطي لـ«المغرب» انه تم تحرير محضر في هذا الغرض في احد مراكز الامن ثم تكفلت النيابة العمومية بالموضوع وتمت احالة الملف على انظار فرقة الابحاث بالقرجاني .

في السياق ذاته اكد النابتي انها ليست المرة الاولى التي يتلقى فيهاحمة الهمامي تهديدا بالقتل ولكن امس تلقى رسالة مضمونة الوصول تتضمن تهديدا بتصفية جسدية ولذلك فان الجبهة الشعبية تدعو الى اخذ هذه الرسالة على محمل الجد وتحديد مصدرها واخذ الاحتياطات اللازمة ويذكر بأن الرسالة وردت بعد يومين من عقد الندوة الصحفية لهيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي وهو ما يطرح العديد من الاسئلة معبرا عن استغرابه من صمت الاجهزة الرسمية للدولة تجاه ما ورد في الندوة من جهة ومحاولة حركة النهضة من جهة اخرى التنصل من الموضوع وإقحامه في نسق سياسي مغاير في الوقت الذي هي مطالبة فيه بالرد على وثائق قضائية مطالبا النهضة بالتوجه الى القضاء إذا كانت على صواب والجبهة مستعدة لتحمل مسؤوليتها.

تقريبا جل قيادات الجبهة الشعبية مهددة بالقتل حمه الهمامي الناطق الرسمي والذي يحظى بحماية امنية ومنجي الرحوي وأيمن العلوي والجيلاني الهمامي وزياد الاخضر.... ومع اقتراب موعد الانتخابات فان حدة التوتر ازدادت بين قيادات النهضة والجبهة خاصة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115