بن قردان: احتجاجات في بن قردان لـ«تجار» المحروقات

أقدم العشرات من تجار البنزين ضمن ما يُعرف بالتجارة الموازية منذ صباح أمس الجمعة على التجمع وغلق الطريق الوطنية رقم 1 الرابطة بين منفذ راس الجدير الحدودي ومدينة بن قردان وذلك على مستوى منطقة الزكرة 8 كلم عن مركز معتمدية المكان. حيث جرى إيقاف حركة عبور المسافرين في الاتجاهين باستثناء الحالات الإنسانية.

وبرر المحتجون تصرفهم بعدم إيفاء الجهات المختصة بوعد أعلنت عنه أول أمس الخميس مضمونه إعادة فتح المكان المعروف بظهرة الخس المتاخم للحدود والواقع داخل المنطقة العسكرية العازلة. لكن ولأسباب غير معلومة لم تف الجهات المعنية بما كانت تعهدت به لتجار المحروقات من أبناء الجهة وممن لا مورد لهم سوى الاتجار بالمحروقات.

 

كما جدد المحتجون أمس طلبهم للحكومة بتسريع ما أقرته من مشاريع تنموية لبن قردان يشار إلى أن أحد أهم تلك المشاريع الواعدة منطقة التبادل الحرّ التي ذكر في شأنها وزير التجارة محسن حسن أن ذلك المشروع شخصي بالنسبة له مبديا الاستعداد للتعاون مع الجميع بهدف التسريع بإنجازه والاستئناس بتجارب دول الإقليم وغيرها في هذا الخصوص.

إشكاليات أمنية
ولئن لم يصدر أي موقف أو توضيح من وزارة الدفاع حول تأجيل فتح المكان المعروف بظهرة الخس أمام تجار المحروقات التونسيين والليبيين ...

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115