خلال الأيام القليلة الماضية: تهديدات تطال ثلاثة قيادات سياسية

خلال الايام القليلة الماضية وجهت فرقة الابحاث في جرائم الارهاب لثلاثة قيادات سياسية من المعارضة دعوات من اجل اعلامهم

بوجود تهديدات جدية تمثل خطرا على سلامتهم الشخصية،وطالبتهم بالحذر والحيطة خلال تنقلاتهم.

بعد حمة الهمامي الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية ، وسامية عبو القيادية والنائبة عن التيار الديمقراطي بمجلس نواب الشعب، اعلم امس رسميا ايمن العلوي القيادي والنائب عن الجبهة الشعبية اصيل ولاية القصرين بان تهديدات تتعلق بسلامته الشخصية ولذلك وجب الحذر والحيطة عند تنقله الى القصرين.

رئيس كتلة الجبهة الشعبية احمد الصديق افاد في تصريح لـ«المغرب» حول الموضوع، ان فرقة الابحاث في جرائم الارهاب التابعة للحرس الوطنى بالعوينة اتصلت بالنائب عن الجبهة الشعبية ايمن العلوي يوم السبت المنقضي عبر الهاتف وطلبت منه الحضور امس الاثنين بثكنة العوينة، واعلموه بوجود تهديدات تتعلق بسلامته الشخصية وان مصدر هذا التهديد معلومة ناتجة عن اقوال احد المتهمين بالارهاب الذي هو محل ابحاث وتحقيق لدى الفرق الامنية، واضاف الصديق الذي تنقل مع العلوي امس الى العوينة، انه تم اعلام المعنى بالامر بالتهديدات وان عليه الحذر والحيطة عند تنقله الى جهة القصرين وترتيب الامر عند حلوله بالولاية باعتبارها مسقط رأسه.

اما فيما يتعلق بالتهديدات التي تتعلق بحمه الهمامي الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية فقد بين احمد الصديق، انه تم رصد معلومات تفيد بوجود تهديدات لشخصه تم اعلامه بها بصفة رسمية ، وتم بموجبها توفير حماية امنية لصيقة توفرها وزارة الداخلية كامل اليوم منذ حوالي ثلاثة ايام وان حمه اعتبر هذه الحماية مرضية.

وللاشارة فقد أذنت النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب لفرقة للوحدة الوطنية للابحاث في الإدارة العامة للامن الوطني بالقرجاني ، منذ لـ14 جانفي بفتح بحث تحقيقي على خلفية رصد مشتغل الكتروني قام بنشر صورتين وتدوينات على بعض صفحات التواصل الاجتماعي «الفاسبوك» تضمنت تحريضا على قتل كل من الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية حمّة الهمامي والنائبة عن التيار الديمقراطي بمجلس نواب الشعب سامية وعبوّ.

ووفق ما اكدّه الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس والقطب القضائي لمكافحة الارهاب المساعد الاول لوكيل الجمهورية سفيان السليطي لـ«المغرب»، تم استدعاء المعنيين بالامر لاعلامهم بالموضوع.

سامية عبو في تصريح لـ«المغرب» اكدت ان صفحات على موقع التواصل الاجتماعي الى جانب بعض الخطب ليوم الجمعة تضمنت تحريضا على خصوم السلطة، وبينت ان النيابة العمومية اذنت بفتح تحقيق في الموضوع ، كما عرضت عليها حماية امنية ، الا انها تركت تقدير مدى خطورة هذه التهديدات للسلطات الامنية المختصة وان كان الامر يستوجب توفير حماية امنية لها ام لا؟ كما عرضوا عليها حماية للمنزل ووضعه في النسيج الأمني.

وشددت عبو على وجود صفحات تكفرها مباشرة، و(هاش تاغ) مخصص لذلك ... وهي صفحات منسوبة لحركة النهضة. في المقابل تنفي حركة النهضة ذلك الا ان عبو تعتبر ان ذلك غير كاف بل يجب اتخاذ اجراءات بخصوصها لان عملية التكفير خطيرة ويمكن ان تؤخذ محمل الجد من قبل شباب مدمغج .
عبو ذكرت بالاشاعة التي نشرت حول حياة رئيس الجمهورية وكيف تم التحرك بسرعة وتم ايقاف المورطين في ظرف ساعات قليلة.

من جهته قال حمة الهمامي في تصريح اعلامي ان التهديدات باستهدافه وباستهداف قيادات الجبهة الشعبية مستمرة مؤكدا ان وزارة الداخلية اتخذت الاجراءات والتدابير اللازمة ووفرت له حماية امنية شاملة واعتبر ان هذه التهديدات جاءت على اثر عمليات التحريض ضد الجبهة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115