وحدات الأمن توقف عناصر إرهابية في ولايات الكاف والمهدية وأريانة

أعلنت وزارة الداخلية عن إيقاف عناصر ارهابية في ولايات الكاف والمهدية وأريانة متورطة في رصد تحركات أمنيين والتخطيط لتفجير مسجد واستهداف أحد السجون ومبايعة تنظيم « داعش»

الارهابي.

ولاية الكاف
وذكرت الوزارة أن الوحدات الامنية بالكاف تمكنت من ايقاف خمسة عناصر ارهابية اثر الكشف الشهر الماضي عن خلية دعم واسناد بالجهة وعقب تردد عناصر ارهابية على منطقة البياض بدير الكاف للتزود بالمؤونة.

وبينت التحريات أن الارهابيين قاموا بالتنسيق مع عنصر ارهابي من جهة البياض بتمكينه من مبلغ 50 الف دينار مقابل تنفيذ عملية تفجير جامع متاخم لمقر منطقة الامن الوطني بالكاف على أن يقع اعلامه بموعد تنفيذ العملية ومده بالمتفجرات.

وأظهرت التحريات أيضا أن المتورطين أشاروا على الارهابي برصد تحركات أعوان الامن وأماكن تجمعهم.

وتمت إحالة جميع عناصر هذه الخلية على الوحدة الوطنية للابحاث في جرائم الارهاب بالقرجاني لمزيد التحري.

ولاية المهدية
وفي ولاية المهدية تمكنت الوحدات الامنية بالمنطقة الجهوية للامن الوطني بالمكان من القبض على عنصر تكفيري اتضح أنه ينتمي الى تنظيم «داعش» الارهابي وأنه أعلن عن مبايعته لهذا التنظيم منذ ثلاثة أشهر.

وذكر الارهابي أنه تعرف مؤخرا عبر شبكة التواصل الاجتماعي على ثلاثة أشخاص اتفق معهم على تكوين خلية ارهابية للقيام باستهداف أحد السجون التونسية الى جانب الالتقاء بمنطقة تقع حذو الرقاب بسيدي بوزيد لتدارس كيفية استقطاب أكبر عدد ممكن من الاشخاص لفائدة هذه الخلية واختيار منطقة للتدرب على استعمال السلاح.

ولاية أريانة

وفي ولاية أريانة تمكنت الوحدات الامنية بالجهة من ايقاف منقبتين احداهما شابة تبلغ من العمر 19 عاما وأذنت النيابة العمومية بالاحتفاظ بهما من أجل الاشتباه في الانتماء الى تنظيم ارهابي.

و أعلمت إحدى المواطنات منطقة الامن الوطني بأريانة الشمالية بملاحظتها تغيرا في تصرفات ابنتها الشابة من خلال ارتدائها النقاب وتعبيرها عن تأييدها لتنظيم «داعش» الارهابي.

وذكرت الفتاة للجهات الامنية أن أحد الاشخاص الذي تعرفت اليه باإحدى الخيمات الدعوية هو من قام باستقطابها وتقدم لخطبتها سابقا ثم دعاها للزواج على غير الصيغ القانونية.

واعترفت الفتاة أيضا بموالاتها لتنظيم « داعش » الارهابي وباستغلالها لمواقع التواصل الاجتماعي للتعبير عن ذلك بحسابات مستعارة وأنها تنشط ضمن شبكات التواصل الاجتماعي بمعية عديد المنقبات الأخريات.

وقد تمت مداهمة منزل إحداهن أين تم حجز عديد الوثائق والكتب ذات المنحى التكفيري.

كما تبين بمزيد التحري معها قيامها باستغلال شبكات التواصل الاجتماعي المحرضة على الارهاب.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115