نداء تونس : دعوة لعقد مؤتمر انتخابي ... حافظ قائد السبسي من الأسماء المرشحة لرئاسة الكتلة و الحزب

وجه المدير التنفيذي لنداء تونس حافظ قائد السبسي دعوة رسمية للندائيين لعقد المؤتمر الانتخابي للحركة والاستعداد لهذا المؤتمر الذي تأجل في عدة مناسبات نظرا للتجاذبات والأزمات التى مر بها النداء بعد الانتخابات الاخيرة والانقسامات التى انجرت عن ذلك ووعد حافظ قائد السبسي بأنه سيكون مؤتمرا انتخابيا وديمقراطيا وشفافا .

عقد النداء المؤتمر المعروف بمؤتمر سوسة في جانفي 2016 وأسفر عن مغادرة واستقالة ابرز القيادات الندائية ونواب الحزب وبالرغم من الاعلان عن موعد انتخابي للمؤتمر في اكثر من مناسبة وتكوين لجان لأعداده الا ان النداء لم ينجح في تنظيمه نظرا للتجاذبات والانقسامات داخل الحزب،وتمكن بفضل ذلك حافظ قائد السبسي من السيطرة على مختلف هياكل الحزب باعتباره المدير التنفيذي والممثل القانوني له .

الدعوة لعقد مؤتمر انتخابي سيسعى من خلاله حافظ الى ان يكون رئيسا للحزب، باعتباره من الاسماء المرشحه لذلك وفق تصريح افاد به لـ«المغرب» عضو الهيئة السياسية للحزب جلال غديرة .

سيتم تكوين لجان في غضون الايام المقبلة للإعداد للمؤتمر الذي دعا اليه الرجل الاول في الحزب والتي ستتكون من نفس الاعضاء تقريبا الذين اشرفوا على الاعداد للانتخابات البلدية الى جانب استقطاب شخصيات اخرى جهوية ومحلية وبالتالي النية تتجه نحو المحافظة على نفس التركيبة مع توسيعها، اما فيما يتعلق بالإشكاليات التى تواجهها مكاتب النداء في الجهات فقد اكد غديرة انه لا وجود لمشاكل تذكر وان اغلب المكاتب تعمل وبخصوص ما تم تداوله مؤخرا حول مكاتب الحزب بالمنستير فقد اوضح انها تعمل .

من سيشرف على المؤتمر ومن هي الاسماء المرشحة لرئاسة الحزب ومختلف الخطط الاخرى في ظل تصاعد طموح المدير التنفيذى للحزب، ووفق المعلومات الاولية فان سفيان طوبال رئيس كتلة النداء بالبرلمان حاليا من الممكن ان يكون من بين الشخصيات الاولى للمساهمة في اعداد المؤتمر باعتباره مشرفا على الهياكل على حد قول غديرة.
ستكون هناك مؤتمرات انتخابية على المستوى المحلي ثم الجهوي والأعضـاء المنتخبــين سيــكون المؤتمرين ، وفيما يتعلق بادخال تحويرات او اعداد نظام داخلي جديد قال غديرة بان ذلك سيكون وفقا لما سيتم مناقشته في لجان الاعداد للمؤتمر.

في تصريح اعلامي امس قالت القيادية وفاء مخلوف وهي من القيادات القلائل التى اختارت عدم الاستقالة من النداء انه في حالة عقد المؤتمر ستترشح لرئاسة الحزب ، حافظ قائد السبسي يعتبره جلال غديرة من الاسماء المرشحة ايضا لرئاسة الحزب باعتباره «الشخصية الاولى في الحزب وهذا امر طبيعي».

طموح حافظ
طموحات المدير التنفيذي للحزب تتجلي يوما بعد يوم ، من رئاسة الحزب الى رئاسة الكتلة، فقد اكد غديرة ان حافظ قائد السبسي سيتجه قريبا الى المانيا في اطار ترشحه لتعويض النائب حاتم الفرجاني الذي نصب كاتبا للدولة لدى وزير الشؤون الخارجية في التحوير الوزاري الاخير وأصبح مقعد المانيا شاغرا.
غديرة لم يستبعد ترشح حافظ في صورة تمكنه من ان يصبح نائبا بمجلس نواب الشعب عن دائرة المانيا لرئاسة الكتلة خلفا لسفيان طوبال ، علما وانه لم يتم الى حد الان تحديد موعد لعقد الايام البرلمانية وفي هذا الاطار يقول غديرة انه سحب ترشحه لرئاسة الكتلة منذ قرابة الاسبوعين وان هناك قرابة ثمانية مترشحين وهم عماد اولاد جبريل ، ناصر جبيرة ، محمد

سعيدان ، فاضل بن عمران ، لمياء مليح وخنسة حراث ، علما وان حاتم الفرجانى كاان من بين المترشحين . ومن المنتظر ايضا ان تتم تغييرات على مستوى مكتب الكتلة كاضافة 3 نواب رئيس ومساعدين للرئيس ...
بالعودة الى مؤتمر النداء فان هذا المؤتمر في صورة تنظيمه هذه المرة فهو سيساهم وفق غديرة في التعبئة والاستعداد للانتخابات البلدية ومعرفة من هي الشخصيات التي لها تاثير وشعبية لدى المواطن.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115