في أقل من أسبوع : اعتداءان يطالان أجانب أكثر من 30 شخصا يعتدون على حافلتين تقلّ جزائريين ... الاحتفاظ بـ 17 شخصا

تعرضت حافلتان تقل شبانا جزائريين مساء يوم الاثنين بجهة حي الزهور بتونس الى رشق بالحجارة والاعتداء بالعنف على سائق احدى الحافلتين عند محاولة ركاب الحافلة مساعدة امراة تعرضت الى عملية «براكاج».

لئن اختلفت الأسباب وتأكيد ان الحادثتين لا علاقة لهما باي عمل ارهابي الا انه في اقل من اسبوع تم تسجيل اعتداءين على اجانب الاول كان يوم 30 جوان الماضي حيث اعتدى شخص مضطرب نفسيا بمدينة نابل على سائحتين من الجنسية الألمانية من نفس العائلة (الأم وابنتها البالغة من العمر 27 سنة) وذلك بآلة حادة (سكين) مما تسبب في إصابة الأم على مستوى الكتف بجروح طفيفة تمّت معالجتها والابنة بإصابة ووضعها تحت المراقبة الطبية وحالتها مستقرة. اما الحادثة الثانية فقد جدت عشية يوم الاثنين 3 جويلية الجاري.
وتبين وفق الابحاث الاولية انه على إثر مرور حافلتين كان يمتطيهما شبان جزائريون من جمهور مباراة كرة القدم التي جمعت نادي اتحاد العاصمة الجزائري بنظيره أهلي طرابلس الليبي بمدينة صفاقس، و ذلك على مستوى الطريق السريعة الغربية بجهة حي الزهور، عمد مجموعة من الشبان من سكان المكان الى رشق إحدى الحافلتين بالحجارة والاعتداء بالعنف على سائقها، وقد تنقلت كافة الوحدات الأمنية بالمنطقة إلى مكان الواقعة و قامت بتأمين الركاب و الحافلتين وقد تعرضت إحداهما إلى أضرار مادية تتمثل في تهشيم زجاجها، كما تم إسعاف السائق المتضرر الذي أصيب بجروح و تم نقله إلى أحد مستشفيات العاصمة و أجريت له عملية جراحية وحالته الصحية مستقرة.

و بإجراء جملة من التحريات الميدانية وفق مصادر امنية ، تبين أن الحافلة الجزائرية المستهدفة و التي كانت تقل مجموعة من محبي فريق اتحاد العاصمة الجزائري و التي كانت على مستوى مفترق الطريق السريعة الغربية حي الزهور لمح ركابها مجموعة من المنحرفين بصدد سلب إمرأة في الطريق، وعند توقف الحافلة قصد تدخل بعض ركابها لمساعدة المراة، رد الطرف المقابل- المنحرفين - برشقهم بالحجارة كما استنجدوا بمجموعة أخرى ناهز عددها 30 شخصا وواصلوا الاعتداء مستغلين حالة الفوضى التي نتجت ليتسنى لأحدهم الإقتراب من سائق الحافلة و الإعتداء عليه بقارورة مهشمة على مستوى الرقبة ثم تحصن بالفرار.

معز بن سالم : الناطق الرسمي باسم ابتدائية تونس 2 : ظاهرة السرقة والبراكاج يوميا
معز بن سالم المساعد الاول لوكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس 2 ، والناطق الرسمي باسم ابتدائية تونس 2 افاد في تصريح لـ«المغرب» حول الحادثة انه بالتنسيق مع النيابة العمومية تم الاحتفاظ بـ 17 شخصا من بينهم 04 أطفال ، مضيفا أن الأبحاث و التحريات لاتزال متواصلة للتعرّف على باقي الجناة و تقديمهم إلى العدالة.
كما بين المتحدث نفسه ان اغلب الموقوفين من ذوي السوابق، اما فيما يتعلق بعملية البراكاج التى نتج عنها الاعتداء فقد اكد معز بن سالم انّ ظاهرة السرقة و«البراكاجات» في تلك المنطقة متفشية ومنتشرة كثيرا وان اغلب المتهمين فيها من الاطفال وان نسبة العود كبيرة، وقد تضاعفت في الفترة الاخيرة مع انطلاق الاشغال التى تسبب في تعطل حركة المرور ولم يسلم من هؤلاء المنحرفين احد حتى القضاة والمحامون ....وكل من يمر من تلك المنطقة وخاصة في اوقات الذروة.

اغلبهم من الاطفال
كما اوضح بن سالم ان اغلب هؤلاء الاشخاص اطفال وان المورّطين في عمليات السرقة و«النترة» يتعاطون الزطلة وهي اعتداءات يومية على المواطنين وعلى سياراتهم .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115