إيقاف مدير الأمن السياحي والرئيس السابق لوحدة مكافحة الارهاب على خلفية تورطه مع شفيق جراية:

الدفاع: تحقيقات القضاء العسكري مستمرة
الداخلية: لا تعليق والملف بيد القضاء العسكري
الحكومة: الحملة لن تستثني أحدا


تستمر تطورات ملف شفيق جراية الموقوف على خلفية قضايا ثقيلة لدى القضاء العسكري، ليقع إيقاف مدير الأمن السياحي الحالي ورئيس فرقة مكافحة الإرهاب بالقرجاني سابقا على خلفية تورطه مع شفيق بملفات تمس من الأمن العام، وهو ما تعتبره حكومة الشاهد خطوة في حربها على الفساد، فيما تتجنب كل من وزارتي الدفاع او الداخلية التعليق على الملف لدواع أمنية.

اثر إيقافه فجر يوم الاثنين الفارط، أحيل مدير الأمن السياحي صابر العجيلي إلى القضاء العسكري، الذي اصدر في حقه بطاقة إيداع بالسجن، على خلفية التحقيقات مع شفيق جراية الموقوف منذ الأسبوع الفارط لدى النيابة العسكرية بتهم تتعلق بالأمن العام. والذي ذكر اسم العجيلي كأحد المورطين معه.

تورط العجيلي تتكتم وزارة الدفاع عن تقديم اي تفاصيل عنه باعتباره ملفا لدى النيابة القضائية، التي بدورها ترفض تقديم اي تفاصيل عن التهم او تاكيد ايقافه، وهو ما اكده مصدر حكومي رفيع المستوى اشار الى ان الاعترافات الموثقة من العجيلي وجراية تقر بتورطهما في ملفات خطيرة.

ملفات رفض المهدي بن غربية، وزير العلاقات مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني، الحديث عنها واكتفى بالاشارة الى ان الايقافات تمت باذن من القضاء العسكري وان الملف وما يترتبه عنه ويتبعه بيد القضاء، والحكومة لا تتدخل فيه.

مراقبة الحكومة لتطورات ملف جراية، يقرها بن غربية بقوله ان الحكومة تقوم بدورها، الذي فرض عليها في البداية اعلان الحرب على الفساد عبر قانون الطوارئ مع تشديده على ان التوجه العام للحكومة هو محاسبة كل الفاسدين، وانها ستتابع حملتها في كل القطاعات دون استثناء بما فيها الامني. ليعتذر لاحقا عن تقديم اي معطيات او تفاصيل عن خطوات الحكومة القادمة او كيف ستتعاطى مع تورط قيادي امني رفيع المستوى في ملف شفيق جراية.

اعتذار بن غربية سبقه اعتذار المتحدثين باسم وزارتي الدفاع والداخلية والنيابة العسكرية عن تقديم اي معطيات او تفاصيل تتعلق بتحقيق يشمل شبكة علاقات العجيلي في الجهاز الأمني، خاصة وان معطيات تشير الى ان شفيق جراية كّون شبكة علاقات صلب أجهزة الدولة .

علاقات اقرها مصدر مطلع على سير التحقيقات، أشار إلى ان العجيلي قدم معطيات ومعلومات بحكم منصبه في فرقة مكافحة الإرهاب الى شفيق جراية كما ساعد الأخير في التعرف على عدد من الشخصيات، التي رفض الإشارة إليها او تقديم صفتها.

صابر العجيلي رئيس وحدة مكافحة الإرهاب السابق، الذي نقل في صيف 2016 الى الإدارة العامة للأمن السياحي، في منصب مدير، تدخل وفق المصدر للتأثير على مضمون تقارير أمنية، كما تدخل للتوسط لمشتبه بهم في قضايا إرهابية بطلب من شفيق جراية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115