بوادر أزمة بين الحكومة والاتحاد: احتقان الأجواء في انتظار موعد 15 أفريل

حمل اليومان الفارطان الكثير من التعقيدات في علاقة الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل، مما يوحى بان شهر افريل سيكون «ثقيلا» على الطرفين اللذين يبحثان عن ضبط إيقاع علاقتهما وفق المقتضيات

الخاصة بكل طرف.

لم يقطع الاتحاد مع تقاليده في تبني التحركات الاحتجاجية في الجهات، ليتبنى مطالب المحتجين في كل من تطاوين والكاف، ويتصدر الاتحادان الجهويان في الولايتين الاحتجاجات ويعبر عن مطالب اهلها، في ظل دعم مباشر من المركزية النقابية التي أوفدت بوعلي المباركي الأمين العام المساعد المسؤول عن قسم المالية والإدارة يوم الأحد الفارط الى الكاف للإشراف على أشغال الهيئة الإدارية الاستثنائية المخصصة للنظر في الوضع الاجتماعي المتوتر.

لتقرّر الهيئة الادارية شن سلسة من التحركات تنطلق بداية من اليوم بتنظيم تجمع عمالي أمام مصنع «الكابل» من اجل المطالبة بالتراجع عن قرار«الصد» الذي سيتخذه صاحب المصنع على ان يعلن يوم الأربعاء القادم اضراب عن العمل بمركز مدينة الكاف لمدة ساعتين وتنظيم مسيرة سلمية تجوب كامل شوارع المدنية والالتحاق بالمعتصمين.

قرارات اعلنها توفيق الشابي الكاتب العام المساعد للاتحاد الجهوي للشغل في تصريح لـ»المغرب» أشار فيه إلى أن الهيئة لا تزال في حالة انعقاد، لتقرر «التحركات» اللازمة في حال عدم تراجع صاحب المؤسسة عن قرار الغلق وتسريح العمال الوقتيين وتحويل وجهة المؤسسة الى جهة أخرى.

دون ان يغفل المجتمعون في الهيئة عن توجيه....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115