بهدف التشجيع على الاستثمار: مجلس نواب الشعب يناقش مشروع القانون المتعلق بالامتيازات الجبائية

ناقشت الجلسة العامة على امتداد اليومين الماضيين مشروع القانون المتعلق بالامتيازات الجبائية، حيث تمت المصادقة على جملة من فصول مشروع القانون بعد تقديم التعديلات الحكومية وأخرى من قبل النواب بهدف توسيع مجال الامتيازات ليشمل أكثر من قطاع.

لكن في المقابل، طالب نواب الشعب بضرورة تجميع كافة التشريعات ذات الاختصاص ضمن مجلة واحدة.

انطلق مجلس نواب الشعب منذ يوم أول أمس في مناقشة مشروع القانون المتعلق بالامتيازات الجبائية في الجلسة العامة، والذي يهدف بالأساس إلى تخصيص الامتيازات الجبائية للمستثمرين من أجل تحقيق الأهداف التنموية خاصة من خلال تشجيع المستثمرين الخواص على التوجه نحو المناطق الداخلية والاستثمار في قطاع الفلاحة والصيد البحري وفي القطاعات ذات الأولوية وإعطاء دفع للتصدير. حيث سيساهم مشروع القانون في إصلاح المنظومة الجبائية الحالية في ما يتعلق بمنظومة الحوافز والامتيازات. وقد ركز مشروع القانون على تشجيع التنمية الجهوية نظرا لضعف المبادرة الخاصة بالجهات الداخلية وبسبب افتقارها للبنية الأساسية، حيث يقترح مشروع القانون منح المؤسسات التي لها توجه نحو الجهات الداخلية طرح المداخيل والأرباح المتأتية من الاستثمارات المنجزة بمناطق التنمية الجهوية.

إعداد مجلة استثمارية موحدة
النقاش العام بين نواب الشعب تطرق بالأساس إلى ضرورة إعداد مجلة موحدة متعلقة بالاستثمار لتفادي تشتيت النصوص، حيث بين النائب شكيب باني أنه يجب تجميع كافة النصوص وبما فيها مجلة الاستثمار ضمن مجلة واحدة، مشيرا إلى أن الامتيازات المالية ذات كلفة مرتفعة تصعب مراقبتها لذلك من الضروري التقليص من هذا النوع من الامتيازات، مع ضرورة مراجعة الامتيازات الممنوحة خلال السنوات السابقة.

عديد الاخلالات السابقة
الامتيازات الجبائية كشفت عديد الاخلالات خلال السنوات الفارطة خصوصا أن هناك شركات فتحت بصفة وهمية من أجل الحصول على الامتيازات فقط في....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115