المؤتمر الـ23 للاتحاد العام التونسي للشغل : منافسة شديدة بين نور الدين الطبوبي وقاسم عفيّة

غلق باب الترشح لعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل منذ يومين، وبات جليا ان المنافسة ستنحصر بين قائمتين. قائمة المكتب التنفيذي الحالي ويترأسها نور الدين الطبوبي وقائمة منافسة يتزعمها القاسم عيفة، والذي خير ان ينافس «إخوته» في

المكتب التنفيذي بقائمته الخاصة مراهنا على التوازنات في المؤتمر وغضب نوابه على بعض القيادات الحالية لتعزيز حظوظه وتحقيق المفاجأة وان يكون هو الأمين العام القادم.

لم يعد يفصل النقابيين في الاتحاد العام التونسي للشغل الكثير عن موعد مؤتمرهم ، فبعد حوالي ثلاثة اسابيع ستعرف هوية الامين العام الجديد للمنظمة وبقية اعضاء المكتب التنفيذي ، وعلى غير المؤتمرات الـ22 السابقة ستكون المنافسة الانتخابية اشد في ظل تقارب الحظوظ.

فالمترشحون للمؤتمر ، الذين اكّد عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري ان عددهم وهوياتهم ستنشر للعموم في ندوة صحفية لم يحدّد موعدها. مقتصرا على القول ان المؤتمر الثالث والعشرون للمنظمة النقابية ترشح لخوض منافستها «عدد هام»، من بينهم من هو عضو في المكتب التنفيذي الحالي ومن خارجه.

مؤشرات يعتبرها الطاهري كافية لبعث «الحيوية والتنافس في المؤتمر» الذي يقر انه سيواصل في نفس «توجه» مؤتمر طبرقة الذي يلخصه في «استقلالية الاتحاد ودعم التوجه التقدمي» اضافة الى لعب الدور الوطني والاجتماعي. وهذه التوجهات بنيت عليها وفق الطاهري، القائمة التوافقية، التي تضم 9 من اعضاء المكتب التنفيذي الحالي. وهؤلاء التسعة هم بالإضافة الى قاسم عفيّة، من لهم الحق في الترشح من الاعضاء الـ13 للمكتب التنفيذي وفق الفصل العاشر من القانون الاساسي للمنظمة.

هذه القائمة المدعومة من المكتب التنفيذي الحالي، تضم سامي الطاهري، الذي اكّد على ان المكتب التنفيذي القادم سيجد ملفات كبرى تستوجب ان يكون للاتحاد دور كبير، وهذه المعالجة ستتم من قبل القيادة الجماعية، التي يعتبرها الطاهري ابرز نقاط قوة الاتحاد وهي من جعلت منه «ماكينة» ففي تاريخ المنظمة كانت تسير بقيادات جماعية حتى وان برز من بينها افراد.

نقطة القوة ستتواصل مع المكتب التنفيذي الجديد ، الذي تعمل القائمة التوافقية المنافسة على الظفر به وترشح نور الدين الطبوبي للأمانة العامة، في انتظار ان يقع.....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115