حركة نداء تونس: مجموعة الإنقاذ تتمسك بشرعيتها في انتظار حسم القضاء

وجدت أزمة نداء تونس طريقها الى أروقة المحاكم، بعد رفع مجموعة الإنقاذ/ الهيئة التسيرية لقضية ضد شق حافظ قائد السبسي المدير التنفيذي للحزب، تتهمه فيها بانتحال الصفة. لتكون المحاكم في 2017 هي الساحة الرئيسية للصراع بين الفرقاء في نداء تونس مع توجه الى توريط مؤسستي رئاسة الجمهورية والحكومة.

أجلت المحكمة الابتدائية بتونس يوم أمس النظر في القضية التي رفعتها مجموعة الانقاذ في حركة نداء تونس ضد حافظ قائد السبسي لابطال جزء من نتائج مؤتمر سوسة السنة الفارطة، وخاصة المتعلقة بتوزيع المهام وبالتمثيل القانوني للحزب.
قرار المحكمة جاء بطلب من محامي دفاع مجموعة حافظ قائد السبسي الذي طالب بمهلة للنظر في الملف، ليقع امهاله الى غاية 8 من فيفري القادم، موعد عقد الجلسة الثانية، في مسار تقاضي يراهن رضا بلحاج على انه سيكون في صالحهم.

بلحاج الذي اكّد في تصريحه لـ«المغرب» ان الهيئة التسييرية هي الممثل الشرعي لحركة نداء تونس بمصطلح سيتنافس الطرفان على استخدامه وهو « نحن الشرعيون». هذه الشرعية يتمسك بها رضا بلحاج كما قال ويستمدها من الحجج القانونية التي بحوزتهم والتي يعتبرها كافية لإبطال قرارات مؤتمر سوسة وتعيين مسير للحزب تحت رقابة قضائية.

والقرارات التي تطالب مجموعة الإنقاذ بإبطالها هي بالأساس المتعلقة بتوزيع المهام في الهيئة السياسية، حيث وقع توزيع بعضها في أشغال المؤتمر في مخالفة للقانون الأساسي للحزب وفق بلحاج.

مخالفة ليست الوحيدة التي يستند اليها بلحاج وهو الذي فعل تكليفه .....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115