المجلس الأعلى لقوات الأمن الداخلي: تحضيرات أمنية بخصوص تونس «2020»

انعقد أمس اجتماع المجلس الأعلى لقوات الأمن الداخلي بإشراف وزير الداخلية الهادي مجدوب،وذلك استعدادا لتامين الندوة الدولية للاستثمار التي تنظمها تونس يومي 29 و30 نوفمبر الجاري والتي سيحضرها شخصيات هامة من مختلف بلدان العالم.

اشرف وزير الداخلية الهادي مجدوب على اجتماع المجلس الأعلى لقوات الأمن الداخلي الذي خصص للنظر في الوضع الأمني العام بالبلاد، واستعدادات مختلف الوحدات الأمنية للمحطات والمناسبات القادمة على رأسها الندوة الدوليّة لدعم الاقتصاد الاستثمار المزمع عقدها الأسبوع القادم بتونس وأكدت مصادر من وزارة الداخلية على وجود تحضيرات استثنائية أمنية بهذه المناسبة فضلا عن مواصلة اليقظة والحيطة فيما يتعلق بالتهديدات الإرهابية .

وقد افاد المكلف بلا علام بوزارة الداخلية يسار بن مصباح للمغرب في هذا الصدد ان هناك إجراءات امنية على مستوى كافة الوحدات الأمنية- حرس وشرطة وحماية مدنية - باعتماد على تدابير خاصة لتامين مختلف المواعد على غرار الندوة الدولية للاستثمار الى جانب مواعيد ومناسبات دينية وإدارية قادمة منها المولد النبوي الشريف وراس السنة الميلادية.

وفيما يتعلق بالندوة الدولية باعتبارها اولي هذه المناسبات اكد بن مصباح انه نظرا لاهمية هذا الموعد الذي سيحضره وفود سياسية واقتصادية من مختلف البلدان وسيشارك فيه حوالي الفى شخص وسيعطي للمستثمر وللعالم صورة وفكرة عن تونس عن تونس فان مختلف الوحدات الامنية على استعداد لتوفير افضل الظروف الامنية مشيرا الى مواصلة العمل لتوفير مناخ الامن والاستقرار وخاصة على مستوى الجاهزية في كل المناسبات.

سيتم بالمناسبة هذه الندوة عرض 145 مشروع، وأكثر من 60 مشروع حكومي ستقدّم بغرض التّمويل، فيما سيعرض 40 مشروع شراكة بين القطاعين العامّ والخاصّ إلى جانب 40 مشروع ستفرد للقطاع الخاصّ، وتقدر القيمة الجمليّة لهذه المشاريع، بصفة مبدئية، بـقيمة 67 مليار دينار، كما ستعرف هذه الندوة حضور مكثف من قبل المسؤولين الدوليين وأصحاب القرار السياسي والفاعلين الاقتصاديين من أعلى مستوى عبر أعلى مستوى، وسيشارك في الندوة رؤساء مؤسسات ماليّة وبنوك دولية.

كما تجدر الإشارة إلى أنّ 40 وفدا رسميّا سياسيّا من البلدان الشقيقة والصديقة سيحضرون أشغال الندوة إلى جانب 2000 مشارك، ومن المنتظر أن يواكب هذا الحدث الدولي الهامّ وسائل إعلام تونسيّة وأجنبيّة حيث قدرّ العدد الجملي لطواقم الإعلام من صحفيين ومصورين وتقنيين بـ 150 إلى 160 شخصا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115