بعد لقاء العباسي والشاهد: الاتحاد: ننتظر من حكومة الشاهد ضمان حقوق الأجراء

لا وقت لحكومة يوسف الشاهد لالتقاط أنفاسها، تصعيد ممنهج من المحامين والاطباء في انتظار ان يحسم الاتحاد موقفه اليوم ان اكان باعلان الاضراب العام الوطني أو تفاديه بعد مخرجات اللقاء بين الشاهد والعباسي يوم امس .

تعالت اصوات المحامين والصيادلة يوم امس من ساحة باردو قبالة مجلس نواب الشعب لتطالب بالغاء الاجراءات الجبائية الجديدة في قانون مالية 2017. اجراءات رفضها المحامون والصيادلة منذ اليوم الاول للاعلان عنها واختاروا التصعيد ضد حكومة كان رئيسها يوسف الشاهد يبحث في ذات الوقت عن حل توافقي مع الامين العام للاتحاد الشغل حسين العباسي.

لقاء دام اكثر من ساعة بين الرجلين اللذين تحفظا عن التطرق الى المضمون الفعلي للقاء. سامي الطاهري، المتحدث باسم الاتحاد أكدّ ان اللقاء خصص لتبادل وجهات النظر بشأن قانون المالية دون ان يقدم الكثير من التفاصيل او يغفل عن نفي تقديم يوسف الشاهد للامين العام مقترحا جديدا لتجاوز الخلاف بشأن تاجيل الزيادة في الاجور. فالطاهري اكد ان لا مقترح جديد بلغهم وان اي مقترح سيعلن عنه من قبل الامين العام او هو بصفته المتحدث الرسمي باسم الاتحاد، وان اي اشارات لوجود مقترح تصدر عن غيرهما لا تلزم الاتحاد.

التكتم عن فحوى اللقاء الذي عقد قبل اقل من 24 ساعة عن موعد انعقاد الهيئة الادارية الوطنية للاتحاد العام التونسي للشغل، تزامن مع تخفيف في حدة الخطاب تجاه الحكومة، فالطاهري اكد ان الهيئة الادارية لم تدع للانعقاد على خلفية تمسك الحكومة بتاجيل صرف الزيادة في الاجور وانما دعيت لعقد....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115