يوم 30 نوفمبر الجاري: تحرك احتجاجي مشترك بين نقابتي التعليم الثانوي والتعليم الأساسي أمام وزارة التربية

أفاد الكاتب العام لنقابة التعليم الثانوي التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل لسعد اليعقوبي، بأنه من المنتظر تنظيم تحرك احتجاجي مشترك بين نقابته ونقابة التعليم الاساسي يوم 30 نوفمبر الجاري امام مقر وزارة التربية.

وقال لسعد اليعقوبي على هامش الندوة الصحفية التي عقدتها النقابة العامة للتعليم الثانوي حول انطلاق الدورة الرياضية «كاس حشاد للرياضة والعمل»، إن هذا التحرك الاحتجاجي يأتي نتيجة المشاكل التي ما فتئت تتراكم بين نقابات التعليم ووزارة التربية.
وفسر قوله بأن هذه المشاكل تتعلق بالمفاوضات والمستحقات المالية للمدرسين والوضع التربوي خاصة في ما يتعلق بتراكم الامتحانات التي أصبح يعاني منها التلاميذ والمدرسين، مشيرا إلى وجود تحركات تلمذية رافضة لتواتر الامتحانات التي وضعتها الوزارة وحادت فيها على ما تم الاتفاق بشأنه مع لجنة الاصلاح.

وحمّل لسعد اليعقوبي وزير التربية ناجي جلول مسؤولية تبعات هذه الاجراءات التي أدخلها صلب المؤسسات التربوية معتبرا إياها «فوضوية». وأكد أن خلاف نقابتي التعليم الثانوي والتعليم الاساسي مع الوزارة يعود أيضا إلى سلوك ناجي جلول نفسه من خلال تعاطيه مع ملف إصلاح المنظومة التربوية وإهانته للمدرسين في أكثر من مناسبة.

ووجه الكاتب العام لنقابة التعليم لناجي جلول رسالة مفادها أن «الطرف النقابي لم يعد يريده على راس وزارة التربية»، متهما اياه بالتفويت في الخدمات المدرسية للقطاع الخاص داخل المؤسسات التربوية الأمر الذي لن توافق عنه الاطراف النقابية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115