نداء تونس: مجموعة الإنقاذ تواصل عملها ... مقابل الحديث عن مساع جديدة جدية لحل الأزمة

قررت مجموعة الإنقاذ في آخر اجتماع لها مساء يوم الثلاثاء تشكيل هيئة وطنية لإنقاذ حركة نداء تونس تقوم بإعداد المحتويات المضمونية اللازمة والتنظيمـــية الواجبة للندوة الوطنية للإنقاذ المنتظر انعقادها يوم 20 نوفمبر الجاري للإعلان عن النسخة النهائية لخارطة الطريق والفريق المكون لهذه اللجنة.

في الوقت الذي اتخذت فيه مجموعة الإنقاذ المتكونة من أعضاء من الهيئة السياسية ونواب من كتلة النداء وقياديين من النداء قرارا بتكون هيئة وطنية ستكون لها مهمة تسيير الحزب إلى غاية المؤتمر تسعى بعد الأطراف الندائية الأخرى إلى تقريب وجهات النظر بين الشقين أي مجموعة الإنقاذ وشق حافظ قائد السبسي.

هذه المساعي التي أكدت مصادر لـ«المغرب» أنها ستحمل البعض من التنازلات من قبل الطرفين لم تسفر عن نتائج تذكر بعد ونفى فوزي اللومي عضو الهيئة السياسية واحد اعضاء مجموعة الانقاذ لـ«المغرب» علمه بها ، في حين تؤكد المصادر الندائية ذاتها ان مساعي جدية لتقريب وجهات النظر بين جميع الاطراف المختلفة وان هناك بوادر انفراج قد تظهر الايام المقبلة وهي تقوم على تقديم بعض التنازلات من قبل الطرفين والقبول بمقترح تراجع حافظ قائد السبسي خطوة الى الوراء مع احترام الطرف المقابل بعض مخرجات مؤتمر سوسة والقبول بقيادة جماعية الى غاية المؤتمر وان يكون حافظ صلب هذه القيادة.

اللومي شدد على ان مجموعة الإنقاذ مصرة على موقفها وقد راسلت المدير التنفيذي حتى يدعو الى عقد اجتماع للهيئة السياسية وان له مهلة الأسبوع والا فان القانون سيأخذ مجراه ، مشيرا الى ان الإشكال اليوم يكمن في المدير التنفيذي للحزب وممثله القانوني الذي يعتمد سياسة الهروب الى الأمام والاستقواء بالحكومة من خلال المتاجرة بالمناصب على حد قوله.

المدير التنفيذي لم يجب الى غاية كتابة هذه الأسطر على المراسلة التى وجهت اليه عن طريق عدل منفذ بداية الأسبوع وهو ما يدل على توخيه الأسلوب نفسه، مذكرا بأنه السبب في .....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115