عملية استباقية للجيش والأمن بمعتمدية بن قردان: القضاء على إرهابييْن

على إثر وصول معلومة من طرف مواطن تفيد بوجود حركة مشبوهة قد تكون صادرة عن إرهابيين داخل أحد المنازل بجهة ظهرة مارس بمعتمدية بن قردان توجّهت قوة عسكرية وأمنية إلى المكان وكانت الساعة تشير إلى الرابعة والربع من مساء أمس وبمجرد وصول تلك القوة

إلى محيط المنزل بادرت المجموعة الإرهابية المتحصنة داخله بإطلاق الرصاص من أسلحة الكلاشينكوف في اتجاه القوة العسكرية والأمنية وبصفة عشوائية تجاه المواطنين الذين حضروا بكثافة.

مواجهات استمرت لحوالي الساعتين وانتهت في الأخير باستعمال الجيش الوطني لقذيفة صواريخ لإحداث ثُقب في المنزل لتسهيل استهداف الإرهابيين الذين لم يتأكد عددهم الجملي.

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

 

إصابات
خلال مواجهة أمس تم نقل امرأة وابنها إلى المستشفى الجهوي بالمدينة بعد إصابتهما من قبل الإرهابيين علما وأن الإصابة بالنسبة للأم خفيفة ومتوسطة للابن وقد غادرت المرأة المستشفى ساعة بعد انتهاء إصابتها. أيضا تم تسجيل إصابة أحد العسكريين على مستوى الرجل وُصفت الإصابة بالمتوسطة. ونفى مصدر أمني لــ»المغرب» إصابة أي عنصر من الفرق الأمنية المختصة التي شاركت في عملية أمس على عكس ما جرى الترويج له بعد وأثناء العملية التي وصفها بالعملية الاستباقية الناجحة منوّها في هذا السياق بمدى تعاون المواطنين وأهمية دورهم في إيصال المعلومة ورصد تحركات الإرهابيين مما سمح للجيش والأمن بإنجاز عمليات استباقية ومداهمة الإرهابيين داخل أوكارهم والقضاء أو القبض عليهم.
وتفيد مصادر أمنية أنه تم القضاء على الإرهابييْن الطيّب مارس ومختار مارس خلال هذه العملية.

عملية نوعية والقبض على 4 إرهابيين
دوما في سياق العمليات الأمنية الاستباقية وهذه المرة بمنطقة الصيّاح كلم 2 بن قردان إذ أفادت المعطيات المتوفرة أن الوحدات المختصة تمكنت من الإيقاع والقبض على 4 إرهابيين من بينهم امرأة من خارج بن قردان وقد تم العثور عليها صحبة الإرهابيين داخل المنزل الذي داهمته القوة العسكرية والأمنية.

يشار إلى أن المجموعة الإرهابية لم تكن مسلحة وبعد تواصل غلق جميع منافذ بن قردان بالبوابات الأمنية والدوريات المتواصلة على مدار الساعة انسدت المنافذ أمام الإرهابيين ولم يبق لهم غير التحصّن داخل المنازل سواء الشاغرة أو التي تسوغوها بطرق ملتوية لإبعاد الشبهة عنهم.

معلوم أن الجهات الأمنية قامت بعشرات الإيقافات لمن ثبت علاقته أو توسطه بإيواء الإرهابيين.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115