بعد القبض على 6 نساء في خلية 62: الكشف عن خلية نسائية تتخفى بمركز للتكوين

تمكنت نهاية الأسبوع الماضي الوحدات الأمنية بمنطقة المروج من الكشف عن خلية إرهابية نسائية تعمل على استقطاب الأطفال وتلقينهم وفقا لتوجهات المركز المخصص ظاهريا للتكوين في عدة اختصاصات.

تتكون الخلية التى تم القبض على اهم العناصر المكونة لها من 4 نساء صاحبة مركز للتكوين في جميع الاختصاصات علما وان المركز متحصل على رخصة لممارسة التكوين والتدريب واجراء دورات علمية للكبار وتشرف عليه منقبة تكفيرية.
العنصر الثالث هي امراة متزوجة من عنصر ارهابي حكم عليه سابقا بأربع سنوات سجنا قبل الثورة كما كانت ايضا من المحكومين بالسجن خلال نفس الفترة وتمتعت مثل زوجها بعد الثورة بالعفو التشريعي العام وهي المكلفة صلب هذه الخلية باستقطاب الأولياء لتدريب أبنائهم وإلحاقهم بالمراكز المعدة لدمغجتهم.

أما العنصر الرابع فهي امرأة منقبة وزوجة عنصر إرهابي سلفي تكفيري وسبق وان اتهمت بتورطها في قضية الانضمام الى تنظيم إرهابي رفقة زوجها.

الناطق الرسمي باسم القطب القضائي لمكافحة الارهاب المساعد الاول لوكيل الجمهورية سفيان السليطي اوضح لـ«المغرب» ان القضية لم تصل بعد الى القطب القضائي لذلك لا يمكن الحديث عن عدد الايقافات بخصوصها او مخطاطاتهم .

اما فيما يتعلق بالخلية التى عرفت بخلية 62 عنصرا كانوا يخططون لتنفيذ عمليات ارهابية داخل البلاد واستهداف بعض الاطارات الامنية واستهداف شخصية سياسية هامة في الحكومة ومقرات سيادية فقد افاد انه الى غاية يوم امس تم اصدار 19 بطاقة ايداع بالسجن من بين 29 محتفظ بهم من بينهم 6 نساء وطفل واخرين بحالة سراح ، وبين السليطي انه لا يمكن الخوض اكثر في التفاصيل باعتبار ان هناك أطرافا متحصنة بالفرار.

كما تمكنت فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بمنّوبة من الكشف عن خليّة إرهابيّة بجهة حيّ خالد بن الوليد دوّار هيشر ولاية منوبة تتكوّن من 04 عناصر تتراوح أعمارهم بين 22 و29 سنة، إعترفوا بتبنّيهم للفكر التّكفيري ومشاركتهم في أحداث ذات صبغة إرهابيّة وإحتفالهم بالعمليّات الإرهابيّة التي إستهدفت الأمنيّين والعسكريّين ومشاركتهم في الخيمات الدعويّة التّابعة لما يُسمّى تنظيم أنصار الشّريعة المحظور، كما إعترفوا بتواصلهم عبر شبكة التّواصل الإجتماعي «فايسبوك» بهويّات مُستعارة للتفصّي من المُراقبة الأمنيّة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115