المؤتمر الوطني للشباب: بلوغ مرحلة الحوارات المحلية المباشرة والاعلان عن مخرجات الحوار المجتمعي في 28 ديسمبر

بلغ الحوار المجتمعي حول شؤون وقضايا الشباب مراحل متقدمة اذ انطلقت وزارة الشباب والرياضة في تنظيم منابر حوارية مباشرة في كل انحاء البلاد ستكون احد اهم مخرجات الحوار المجتمعي حول شؤون الشباب وقضاياه وسيقع الاعلان عنها يوم 28 ديسمبر المقبل وستكون

بدورها ارضية لصياغة استراتيجية مندمجة للشباب 2030.

اكدت كاتبة الدولة للشباب فاتن قلال لـ»المغرب» ان مرحلة المنابر الحوارية المحلية التي تندرج في اطار الحوار المجتمعي حول شؤون وقضايا الشباب انطلقت منذ بداية شهر اكتوبر الجاري وستتواصل الى حدود 13 نوفمبر ووقع تحديد 1360 منبرا حواريا كهدف تحاول وزارة الشباب بلوغه والى حدّ الساعة وقع تنظيم 190 منبرا حواريا في مناطق مختلفة وستشمل هذه المنابر كل معتمديات البلاد.

وهذه المنابر الحوارية المحلية المباشرة اختارت وزارة الشباب والرياضة «ايجا للحوار» كشعار لها، وهي عبارة عن حلقات نقاش حرّة تنظمها وزارة الشباب والرياضة داخل الاحياء ويشارك في كل حلقة بين 12 شابا كحدّ ادنى و50 شابا كعدد اقصى وبصفة طوعية اي دون توجيه دعوات ويديرها ما يُعرف بتسمية الميسّر فيما قامت الوزارة بتكوين حوالي 150 شابا للقيام بدور لا يتجاوز تنشيط تلك المنابر فيما يُترك للمشاركين النقاش حول محاور معيّنة.

وتمثّل المنابر الحوارية المباشرة احد مسارات الحوار المجتمعي حول شؤون الشباب وقضاياه والذي ستكون مخرجاته الارضية لصياغة استراتيجية مندمجة للشباب 2030، وقد وقع اختيار 2030 باعتبار ان نسبة الشباب ستمثل آنذاك 50 % من السكان وفق المؤشرات الديمغرافية الحالية.

سبر آراء يشمل 1200 عائلة
بعد الانتهاء من تنظيم حوالي 1360 حوارا محليا مباشرا في 13 نوفمبر المقبل، ووفق كاتبة الدولة المكلفة بالشباب فسيقع الانطلاق في عملية سبر آراء يوم 18 نوفمبر ويقع تنفيذها من طرف المعهد الوطني للإحصاء والمرصد الوطني للشباب وستشمل العينة حوالي 1200 عائلة ممثلة في احد الابوين واحد الابناء.

ويذكر ان الحوار المجتمعي انطلق في 10 جويلية الماضي من .....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115