مشروع قانون مالية 2017: 32 مليار دينار حجم الموازنة، 6،5 مليار دينار للتنمية و2،7 % نسبة النمو المتوقعة

انتهت حكومة يوسف الشاهد مساء امس من مناقشة القسم الاكبر من مشروع قانون مالية سنة 2017، علي ان يقع الانتهاء منه كليا صباح اليوم في اجتماع وزاري ثان سينتهي بالمصادقة على مشروع القانون الذي حافظ على النقاط الاساسية منه، الضغط علي المصاريف والنفقات

لتتقلص الميزانية من 34 مليار دينار إلى 32 مليار دينار.

انعقد عشية امس بقصر الحكومة بالقصبة اجتماع مجلس وزاري هو الاول للنظر في مشروع قانون مالية 2017، الذي اثار الجدل قبل وصوله الى قبة البلرلمان، بعد ان المح رئيس الحكومة يوسف الشاهد الى امكانية تاجيل الزيادة في الاجور والضغط علي المصاريف والترفيع في الاداءات والضرائب.

لقاء دام اقل من ثلاث ساعات وانتهى دون ان تقع المصادقة على القانون، وتاجيل ذلك الى اليوم، وفق تصريحات عدد من الوزاراء الذين تجنبوا تقديم الكثير من التفاصيل الرسمية عما تضمنته الموازنة، في انتظار ان تقع المصادقة عليها.

لكن رفض تقديم تصريحات رسمية لم يحل دون تقديم بعض المؤشرات الاولية عما تضمنه مشروع قانون المالية 2107، وابرزها التخفيض من الموازنة المتوقعة من قبل حكومة الحبيب الصيد باكثر من 2 مليار دينار وذلك بالضغط على كتلة الاجور والنفقات لتنخفض الموازنة الى اكثر من 32 مليار دينار وتقلقل نسبت العجز الى 5،9 مليار دينار.

هذا التخفيظ الذي يقوم علي تقليص كتلة الزيادة في الاجور ونفقات التصرف....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115