بعد استجابة الحكومة لأغلب المطالب: إلغاء الإضراب العام بولاية تطاوين المقرّر تنفيذه اليوم

أكد الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين بشير السعيدي لـ«المغرب» ان اتحاد الشغل قرّر إلغاء الاضراب العام بكامل ولاية تطاوين المقّرر تنفيذه اليوم 4 اكتوبر 2016 وذلك بعد جلسة عمل بوزارة الشؤون الإجتماعية دامت طيلة 6 ساعات وقعت خلالها الإستجابة لكل المطالب تقريبا.

عقد وزير الشؤون الإجتماعية محمد الطرابلسي أمس الثلاثاء جلسة عمل بخصوص برقية الاضراب العام بتطاوين المقرّر اليوم 4 اكتوبر 2016 وجمعت من جهة أعضاء من المكتب التنفيذي للإتحاد الجهوي للشغل بتطاوين والمكتب التنفيذي الوطني في حين كان الطرف المقابل ممثّلا في وزراء التعليم العالي والتكوين المهني والتشغيل ومدير الإدارة العامة للطاقة بوزارة الطاقة والمناجم بالإضافة الى المدير العام للصناعات المعمليّة بوزارة الصناعة والتجارة والرئيس المدير العام للمؤسسة التونسية للأنشطة البترولية.

وإثر حوالي الـ6 ساعات من النقاشات والمفاوضات توصّل الطرف النقابي والوفد الحكومي الى الإتفاق على جملة من النقاط نتج عنها إلغاء الاتحاد الجهوي للشغل للإضراب العام بتطاوين الذي دعا الى تنفيذه اليوم الثلاثاء 4 اكتوبر وتسبقه بيوم وقفة احتجاجية كإنذار أخير قبل الإضراب العام خاصة انه ومنذ ارسال برقية الاضراب لم يتلق الاتحاد الجهوي اي تفاعل رسمي.

وقفة احتجاجية بالتوازي
ففيما كان الوفد النقابي يتفاوض خلال جلسة العمل تلك مع الطرف الحكومي لإلغاء الإضراب العام بتطاوين كان نقابيو الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين وعدد من مكونات المجتمع المدني والاحزاب السياسية ينفّذون وقفة احتجاجية وسط مدينة تطاوين لمطالبة الحكومة بتنفيذ ما يعتبرونه وعودا بمشاريع وتفعيل الاتفاقيات الممضاة المتعلقة بالتنمية والتشغيل في الجهة، وقد كان لهم ما طالبوا به.

التزامات الحكومة
واكد الكاتب العام للإتحاد الجهوي بتطاوين البشير السعيدي لـ«المغرب» ان جلسة العمل كانت ناجحة وقد إستجاب الطرف الحكومي بتنسيق من وزير الشؤون الإجتماعية محمد الطرابلسي، لكل المطالب التي رفعها الإتحاد الجهوي للشغل بتطاوين تقريبا وتتمثّل أساسا في الترفيع في راس مال شركة البيئة والانطلاق في نشر مناظرات الانتداب بعد التعاقد مع الإدارات الموجودة وتخصيص نسبة من المناقصات العمومية للمؤسسات الصغرى بالجهة.

كما التزم الطرف الحكومي للوفد النقابي بالانطلاق بداية من الثلاثية الثانية من سنة 2017 في تنفيذ....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115