محمد علي الصغير المدرب الوطني لـ«المغرب»: «كرة اليد التونسية ليست مريضة»

تحدث المدرب الوطني لمنتخب الأواسط محمد علي الصغير عن هذا التتويج لـ»المغرب» قائلا: «لقد تمكنا من العودة باللقب الإفريقي من مالي بفضل انضباط وعزيمة اللاعبين وبفضل العمل الكبير الذي قام به الثنائي المدرب

كمال هديدر والمعد البدني منصف الشريف ورغم التحضيرات التي لم تكن في المستوى فالمنتخب لم يخض أي مباراة دولية ودية لأكثر من عام.

لقد كان المنتخب المصري منافسا عتيدا ولا يمكن لأحد أن يتكلم عن تراجع مستواه فهو قام بتحضيرات ممتازة بمشاركته في بطولة العالم للجامعات وقام بتحضيرات في اسبانيا شانه شأن المنتخب الجزائري الذي قام بتحضيراته في سلوفينيا استعدادا لـ»الكان» ولمونديال الصائفة القادمة ولكن ثقتنا في امكانياتنا وانضباطنا داخل الميدان مكنانا من التتويج.

أنا أعارض من يقول بأن كرة اليد التونسية اليوم» مريضة « ومن يتحدث عن نكسة وأقول بأنه من الضروري توفير ميزانية تتلاءم وطموحاتنا حتى نصل إلى ما نريد فكرة اليد هي التي شرفت وتشرف الرياضة التونسية وهي المسيطرة افريقيا وهي التي تسجل تواجدها في أكبر المسابقات الدولية وفقدان لقب لا يعني نكسة. يعد التكوين من أولوياتنا نحن مدربو الفرق الوطنية الشابة وهذا هو الهدف الذي رسمته الجامعة فالتكوين هو الأساس من أجل اعداد لاعبين تكون لهم القدرة على أخذ المشعل عن البقية في منتخب الأكابر فنحن اليوم نفكر في من سيعوض وائل جلوز وعصام تاج ووسام حمام وغيرهم وهذا أهم في نظرنا من النتيجة.

تتويجنا ببطولتي افريقيا للأمم للأصاغر والأواسط
هو نتاج عمل كبير تقوم به الفرق الوطنية ونتاج جهد كبير بذله مدربوها من أجل تكوين اللاعبين وعملنا هو فقط تكملة لما يقومون به فالمدرب التونسي أكد مجددا قدرته على أنه الأفضل ومن الضروري اعطائه الفرصة مثله مثل المدرب الأجنبي وهذا ما تحتاجه رياضتنا فلا بدّ من الثقة حتى نضع حدا لفترة الشك ونبني لغد أفضل لكرة اليد».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115