كرة اليد: قضية عبدالحق بن صالح الشطب النهائي من المنتخب و خطية بـ 60 ألف دينار

اصدرت اللجنة المركزية للتأديب بالجامعة التونسية لكرة اليد برئاسة الأستاذ معاذ بن زايـد وعضوية الأستاذين محمد سليم بودربالة و سامح التليلي بالجلسة قرارها الصادر في المادة التأديبية التالي نصه:

بعد المفاوضة القانونية وحصول الأغلبية وتطبيقا للفصلين 155 (مكرر) و 151 من التراتيب العامة للجامعة التونسية لكرة اليد، قررت اللجنة المركزية للتأديب بالجامعة التونسية لكرة اليد ابتدائيا ما يلي:

1/ التشطيب النهائي و مدى الحياة للاعب عبد الحق بن صالح و حرمانه من ممارسة أي نشاط رياضي مع المنتخب الوطني التونسي للأكابر لكرة اليد.

2/ تسليط عقوبة مالية على اللاعب عبد الحق بن صالح في حدود مبلغ ستين الف (60.000,000) دينار بعنوان جبر للضرر اللاحق بالجامعة التونسية لكرة اليد و استرجاع مصاريف تكوين اللاعب منذ انضمامه صلب اصناف منتخبات الشبان الى غاية بلوغه صنف الاكابر و تكون الخطية واجبة الدفع بصفة فورية مع تعليق نشاط اللاعب بصفة آلية و فورية الى حين الخلاص الكامل و التام لمعلوم الخطية المذكورة.

3/ حرمان اللاعب عبد الحق من ممارسة اي نشاط رياضي على صعيد الاندية الرياضية داخل و خارج الحدود التونسية طيلة فترة اربعة (04) أشهر.

4/ يتم تنفيذ هذا القرار بجميع فروعه بداية من تاريخ صدوره مع الاذن بالنفاذ العاجل في خصوص كامل الفروع المذكورة مع اعلام الهياكل القارية و الدولية بفحوى هذا القرار طبقا لما يقتضيه القانون.

وامام عبدالحق بن صالح الحق اللجوء الى الاستئناف وهي لجنة مستقلة وتبقى قضية اللاعب مصباح الصانعي الذي تمت احالته على لجنة التاديب وهو مطالب بالمثول امامها بشكل وجوبي للاستماع اليه حتى تتوفر له الضمانات الكافية للدفاع من اجل تحقيق عادل.
مونديال الأندية الترجي الرياضي – لخويا القطري (28 – 27)

جمهور الترجي يصنع الحدث
لما تسمع المعلقين هناك في قاعة الدحيل يتمنون بقاء جمهور الترجي في القاعة ليكتمل الحفل بنجاح جماهيري فانك تقف عند ما وفره هذا الجمهور لفريقه من دعم تعودنا به لكن ما حصل امس في الدوحة جعل القاعة وكانها في قلب تونس العاصمة بكل اختزال الجمهور كان وراء صنع الحدث وساهم بشكل لافت في تعزيز صورة الرياضة التونسية بصعوبة وأمام أهل الدار تمكن الترجي من الظفر بالمركز الخامس من بطولة العالم للأندية التي أختتمت منافساتها أمس في قطر بعد فوزه في اللقاء الترتيبي بفارق هدف ضد لخويا القطري (28 – 27) بعد أن أنهى الشوط الأول متأخرا على نتيجة (16 – 15)، مركز سبق للترجي وأن أحرزه في أول اطلالة له في المونديال في نسخة 2014 وسيمكنه من جائزة مالية تقدر بـ 25 ألف دولار.

وخاض الترجي الرياضي هذا اللقاء أمام جماهير غفيرة غصت بها قاعة «الدحيل» كدنا نخال بعدها أن المباراة تدور هنا في تونس في قاعة الزواوي أو قبة المنزه، جماهير لولاها لكانت النتيجة مغايرة فهي ظلت تشجع إلى حد صافرة ثنائي تحكيم اللقاء الذي واجه خلاله الترجي صعوبات جمّة خلافا للمباراتين الماضيتين سواء في الدفاع أو الهجوم بسبب غياب التركيز أمام مرمى المنافس الذي عرف كيف يستغل تراجع أداء فريق باب سويقة خاصة في الشوط الأول من اللقاء، تلك الجماهير التي كانت العنصر المميز في مونديال «الدوحة» هي التي صنعت أيضا الفارق وكانت اللاعب رقم ثمانية في اللقاء الإفتتاحي أمام «باري سان جرمان» الفرنسي وأيضا من بعد في اللقاء الترتيبي الأول أمام “توباتي” البرازيلي وأمس حضرت وحضرت معها “الدخلة” أيضا والترجي مؤكد أسعد جماهيره هناك في قطر بهذا المركز الخامس.

ورغم الفوز الصعب في هذا اللقاء إلا أن الترجي شرف وعن جدارة كرة اليد التونسية التي كانت في حاجة لأداء مثل الذي قدمه فريق باب سويقة خاصة بعد المردود المتميز الذي قدمه أمام باري سان جرمان فريق نجوم العالم والمؤكد أن القادم سيكون أفضل لهذا الفريق الذي ينتظر أن نشاهده على منصة التتويج بداية من بطولة افريقيا للأندية البطلة الشهر القادم في الكونفغو برازافيل التي مؤكد سيعمل على العودة بتاجها من أجل تذكرة خوض السوبر ومونديال ثالث في النسخة الثامنة العام القادم.

«مقايز» والتألق المتواصل
ما قدمه مروان مقايز منذ 7 أوت الماضي في اول مباراة في أولمبياد البرازيل ضد المنتخب الفرنسي وإلى حدود يوم أمس في ختام النسخة السابعة من مونديال الأندية في قطر أمام نادي لخويا أقام الدليل مجددا على المهارات العالية لهذا الحارس الذي أكد أنه من طينة الكبار والمنتخب والترجي سيجبران في قادم الأيام على ايجاد البديل المناسب بعد مغادرته.

«اليحياوي» يلتحق بالخليج السعودي
انضم رسميا جابر اليحياوي الظهير الأيسر للترجي الرياضي إلى صفوف نادي الخليج السعودي بعد أن أمضى معه عقدا لموسم قابل للتجديد بعد أن رفضت هيئة فريق باب سويقة تجديد عقده الذي انتهى في 30 جوان الماضي علما بأن «اليحياوي» كان قد تلقى عدة عروض أهمها عرضي النادي الإفريقي والنجم الساحلي.

فوز صعب للإفريقي
خرج النادي الإفريقي بانتصار صعب بعد تغلبه بفارق هدف (26 – 27) على ساقية الزيت خلال المباراة الودية التي جمعت بينهما مساء 7 سبتمبر الجاري استعدادا للموسم الجديد.
أما فريق الكبريات فقد فاز دون عناء بنتيجة (23 - 38) على نادي نسرين زغوان ضيف هذا الموسم في صفوف النخبة.

«عمار» مكان «الشمساوي»
سيكون سامي عمار المدير الفني للشبان في فرع كبريات النادي الإفريقي مكان هالة الشمساوي التي تم الحاقها بفريق الصغريات.

تأجيل موعد البطولة العربية
قرر الإتحاد العربي أن يكون 18 أكتوبر القادم الموعد الجديد للبطولة العربية للأندية البطلة التي كان من المقرر انطلاق منافساتها بداية من 19 سبتمبر الجاري في المغرب.
ويأتي هذا التأجيل نظرا لعدم وجود العدد الكافي من الفرق المشاركة التي لم يتجاوز عددها السبعة بينما يرغب الإتحاد العربي في أن يكون العدد أربعة عشر حسب المكتوب الذي وصل إلى أن نادي جمال سيمثل تونس في هذه النهائيات بينما لن يشارك النجم الساحلي حامل اللقب مثل ما كان قد أكده سابقا رئيس فرعه زياد نطاط لـ«المغرب».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115