كرة اليد: مونديال الأندية: الترجي الرياضي – باري سان جرمان (31 – 38 ) الترجي يحرج نجوم العالـم ويمرّ بجانب الإنجاز

سيكتفي الترجي الرياضي بخوض المباريات الترتيبية من اجل مركز خامس في بطولة العالم للأندية بعد هزيمته امس في الدور ربع النهائي منها أمام «باري سان جرمان» الفرنسي بفارق سبعة أهداف (31 – 38) بعد أن كان قد أنهى الشوط الأول أيضا متأخرا على نتيجة (18 – 21)

في مباراة شرف وأعاد خلالها الإعتبار لكرة اليد التونسية رغم الهزيمة.

وقدم الترجي الرياضي خلال هذا اللقاء أداء أكثر من متميز طيلة الشوط الأول الذي أجبر خلاله الفريق الفرنسي على التعادل في أكثر من مناسبة (6 – 6) و(8 – 8) و(14 – 14) بفضل تألق الرباعي حارس المرمى مروان المقايز الذي ظهر بالمردود ذاته الذي كان قد قدمه في الأولمبياد امام المنتخب الفرنسي والجناح الأيسر أسامة البوغانمي الذي أكد مجددا أنه من طينة النجوم في هذا المركز إضافة إلى الثنائي الظهير الأيسر أنيس المحمودي وصانع الألعاب كمال العلويني اللذان تألقا وكانا من أبرز اللاعبين في المباراة وطرح مردودهما أكثر من سؤال عن عدم تواجدهما في المنتخب.

وخاض الترجي هذا اللقاء بانضباط تكتيكي ممتاز وبأقل أخطاء سواء في الهجوم أو الدفاع وطغى الإنضباط على اداء كل لاعبيه الذين مروا بجانب الحدث وكان بإمكانهم تحقيق الإنجاز لو امنوا قليلا بحظوظهم خاصة بعد أن تمكنوا من تقليص الفارق إلى هدف وحيد في النصف الثاني من الشوط الثاني من اللقاء (27 – 28) ولولا الإقصاءات لدقيقتين والورقة الحمراء التي رفعت في وجه مروان شويرف.

ولم يعتمد الترجي خلال هذا اللقاء على لاعبي الدائرة على عكس بقية المراكز وهذا منطقي أمام دفاع مثل دفاع «باري سان جرمان» ونجوم العالم الذي يكفي الترجي شرفا أنه أحرجهم في أكثر من مناسبة وبعثر حساباتهم في بعض الفترات خاصة بعد أن رفعت الورقة الزرقاء في وجه «هانسن» الذي لن يخوض لقاء المربع الذهبي بعد تدخله على كمال العلويني ويكفيه أيضا شرفا أنه سجل 31 هدفا في شباك أفضل حراس العالم «امايير» و»سكوف».

«جلوز» يتوج بالكأس الممتازة ويتسلم لقب أفضل ظهير أيسر في «البوندس ليغا»
أضاف وائل جلوز الظهير الأيسر للمنتخب الوطني وابن جمعية الحمامات سابقا لقبا جديدا إلى مسيرته الاحترافية الناجحة بعد أن رفع مع برشلونة تاج الكأس الممتازة الإسبانية للموسم الثالث على التوالي بعد فوز فريقه ضد نادي» Helvetia Anaitasuna « بفارق ثمانية أهداف (38 – 30) بعد أن سبق له وتوج ببطولة اسبانيا وكأسها في مناسبتين خلال الموسمين الأخيرين وتاج بطولة العالم للأندية في نسخة 2014 بعد أن كان قد حصد في أول خطوة في عالم الإحتراف تاج البطولة الألمانية مع نادي «كيل» في 2013.
وقد تسلم وائل جلوز عقب هذا اللقاء لقب أفضل ظهير أيسر في البطولة الإسبانية الذي كان قد ناله خلال الإستفتاء الذي أقيم خلال الموسم المنقضي بعد تسجيله لـ 151 هدفا خلال المباريات الـ 60 التي خاضها مع برشلونة الإسباني الذي سيواصل معه المشوار حتى جوان 2018.

بطولة افريقيا للأصاغر
دربي تونسي - مغربي من أجل المربع الذهبي
يواصل المنتخب الوطني للأصاغر مشاركته في منافسات بطولة افريقيا للأمم المقامة حاليا في مالي وسيكون الموعد اليوم مع مباراة الدور ربع النهائي التي سيلاقي خلالها في دربي عربي مغاربي الجار المنتخب المغربي انطلاقا من الثانية بعد الظهر.
وسيسعى أشبال المنتخب اليوم إلى الخروج بالإنتصار لا غير من أجل العبور إلى النهائي الذي سيتيح لهم فرصة المراهنة على التاج الإفريقي الذي يعني التتويج به الكثير لكرة اليد التونسية المطالبة باستعادة مكانها الطبيعي في كل المنتخبات ووضع حد لسيطرة كرة اليد المصرية.

ومن المنتظر أن يلتقي المنتخب في المربع الذهبي لهذه المنافسات في صورة حقق الفوز الفائز من رواندا والجزائر التي تبقى الأقرب لبلوغ هذا الدور اعتبارا لتواضع مردود المنتخب الرواندي الذي سبق ان فازت ضده عناصرنا الوطنية بفارق ثلاثة وثلاثين هدفا (40 – 7) بعد أن كانت قد تغلبت أيضا في اللقاء الختامي على منتخب الكونغو الديمقراطية بنتيجة (27 – 20) تداركت بها هزيمة اللقاء الإفتتاحي امام حامل اللقب المنتخب المصري التي انتهت على فارق (27 – 34).

البرنامج:
اليوم س 14:00:
تونس – المغرب
نتائج المنتخب خلال الدور الأول:
تونس – مصر 27 – 34
تونس – الكونغو الديمقراطية 27 – 20
تونس – رواندا 40 – 7

«ناصر الشباح» يدرب مكارم المهدية
سيكون ناصر الشباح المدرب الجديد لمكارم المهدية خلفا لمنير حسن الذي غادر الإطار الفني للفريق خلال الموسم الماضي والذي اعتذر على تجديد التجربة خلال الإجتماع الأخير الذي جمعه برئيس الفرع أنيس شاكة.
وسيساعد ناصر الشباح في مهامه سامي المبروك الذي كان قد أشرف منذ أسابيع على الإعداد البدني للفريق الذي استعاد مؤخرا توازنه بعد تعيين هيئة مديرة مؤقتة برئاسة حافظ السبع.
وتجدر الإشارة إلى أن ناصر الشباح قد سبق وأن كان ضمن الإطار الفني للمكارم مع المدرب حاتم بوصفارة كما درب أيضا اتحاد صيادة واتحاد قرمدة.

النجم رابعا في دورة «ماسترز»
انهى النجم الساحلي مشاركته في دورة ماسترز الدولية الودية التي دارت مؤخرا في فرنسا في المركز الرابع بعد هزيمته في اللقاء الترتيبي ضد سان رفيال بفارق تسعة اهداف (27 – 36) بعد أن كان قد تعثر في المربع الذهبي للدورة بنتيجة (28 – 33) أمام «مونبلييه» الذي توج باللقب على حساب المنتخب البحريني.

وقد قامت الهيئة المديرة للنجم الساحلي بقيادة الثنائي أمين الرايس وزياد نطاط بتكريم ابن الفريق الجناح الأيمن أيمن التومي المحترف في صفوف «مونبلييه» الفرنسي.
وتأتي مشاركة فريق جوهرة الساحل في هذه الدورة استعدادا للموسم الجديد الذي ستنطلق منافساته يوم 24 سبتمبر الجاري وبعد اعتذار الترجي الرياضي بعد تزامن منافساتها مع بطولة العالم للأندية المقامة حاليا في قطر.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115