هشام بالقروي: لهذا السبب اخترت الترجي و هذه رسالتي إلى جماهير الافريقي

محور الدفاع خلال المواسم الاخيرة شغل الترجي مما دفعه الى المسارعة لإيجاد الحلول من خلال جملة من الانتدابات كانت فيها ا لبداية بمحمد علي اليعقوبي ثم علي المشاني إلا ان الاشكال ظل قائما وهو ما دفع برئيس الفريق حمدي المؤدب الى النزول بكل ثقله خلال الميركاتو الصيفي

لإيجاد الحل لهذا الاشكال ليكون العنوان المدافع السابق للنادي الافريقي و المنتخب الجزائري هشام بالقروي.
و للوقوف عند حيثيات هذه الصفقة و سر الاداء المتميز للاعب خلال المقابلات الاولى التي خاضها مع الفريق و علاقته بجماهير الافريقي بعد لقاء الدربي و العديد من المواضيع الاخرى كان «للمغرب» الحوار التالي مع اللاعب:

لم تمّ اختيارك لعرض الترجــــي رغم وجود عروض اوروبية؟
علاقتي بالترجي لا تعود الى اسابيع مضت بل هي علاقة قديمة حيث سبق ان جمعتني اتصالات قبل التحاقـــــي بالإفريقي بمسؤولـي الترجي إلا ان بعض الجزئيات جعلتني التحق بصفوف الافريقي.

لو تطلعنا عن هذه الجزئيات؟
عرض الافريقي كان اهم من الناحية المادية اضافة الى تدخل بعض الاطراف من المقربين لإقناعي بالالتحاق بالإفريقي و التحركات الكبيرة من قبل مسؤولي فريق باب جديد كلها عوامل جعلتني اقبل العرض.

خيرت الترجي على العديد من الفرق الاوروبية؟
هذا صحيح و اختياري للترجي ليس و ليد الصدفة و لعل ابرز الاسباب تعود الى توفر جميع سبل النجاح في الترجي و خاصة العقلية الاحترافية التي تمتلكها الهيئة المديرة ما يجعلك لا تشعر بفوارق مقارنة بالفرق الاوروبية اضافة الى امتلاك الفريق حظوظا كبيرة للمراهنة بكل جدية على الالقاب المحلية و القارية و على رئسها كاس رابطة الأبطال الافريقية وهو امر يجعلني دائما تحت انظار مدرب المنتخب الجزائري اضافة الى العرض المادي المحترم الذي تقدمت به الهيئة المديرة.
البطولة التونسية من اهم البطولات على الساحة الافريقية كما هو الحال مع البطولة الجزائرية و المصرية و العودة الى اجواء البطولة التونسية من بوابة الترجي كانت ممتازة للغاية نظرا للأجواء الجيدة داخل المجموعة و التي يمكن اعتبارها سر نجاح الفريق في المقابلات الاخيرة للكأس اضافة الى القاعدة الجماهيرية الضخمة التي تجعلك تبذل كل ما لديك من اجل اسعادها .

الدربي عرف البعض من محاولات الاستفزاز من قبل جماهير الافريقي؟
كنت انتظر ان يتم استفزازي من جماهير الافريقي التي تجمعني بها علاقة جيدة وهو امر طبيعي فليس من السهل تقمص ازياء الافريقي ثم اللعب بألوان الترجي والعكس بالعكس وهو ما جعلني اركز خلال مرحلة الاعداد على الجانب الذهني اضافة الى نصائح الاطار الفني الذي انتظر بدوره مثل هذه الاستفزازات بضرورة التركيز وهو امر نجحت في تجسيمه على ارض الواقع حيث لم اتأثر بكل ما سمعته من نعوت إلا ان ما يحدث لا يمنع ان عددا كبيرا من جماهير الافريقي تواصلت معي قبل الدربي في الفضاءات العامة و في مواقع التواصل الاجتماعي ليؤكد محبته لبلقروي ما يمكن اعتباره مكسبا بما ان اهم ما يمكن ان يمتلكه الرياضي محبة الجماهير.

الدربي بألوان الترجي والدربي بألوان الافريقي ما الفرق؟
الدربي يظل (دربي) مهما كانت الوان الفريق و اختلاف موازين القوى إلا ان هذا الدربي سيظل الافضل لي بما انه اقترن بدور نهائي عادة ما يكون فيه طعم الانتصار و الظفر باللقب خاص جدا في انتظار قادم المواجهات.

نهائي الكاس وما سبقه من مقابلات يؤكد ان الترجي على الطريق الصحيح؟
بالتأكيد فالترجي استطاع من لقاء الى اخر الترفيع في النسق و تقديم اداء جيد إلا انه باستطاعتنا تقديم افضل من ذلك بكثير وهو امر سنؤكده مع انطلاقة سباق البطولة وخلال كأس رابطة الابطال الافريقية خاصة ان العديد من الاسماء على غرار زعبية ومنصر و بن محمد...أسماء اكتشفت خلال التمارين امتلاكها لمؤهلات بدنية وفنية كبيرة لم تلتحق بعد ما سيجعلنا افضل بكثير مما نحن عليه الان مع اكتمال النصاب وتوفر اكثر من خيار للإطار الفني.

ماذا تقول لجماهير الترجي؟
اريد ان اشكرها على حفاوة الاستقبال والتشجيع الكبير الذي زادني عزما واندفاعا على تقديم اداء يليق بالترجي و جماهيره التي تعد الاقوى على الساحة الافريقية كما اعدها بالمزيد من البذل والعطاء قصد الظفر بأكبر عدد ممكن من الالقاب وخاصة كاس رابطة الابطال الافريقية التي تعد الاهم بالنسبة للجميع من جماهير ولاعبين واطار فني ومسؤولين.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115