المنتخب الوطني: أية مفاجآت لكاسبرجاك لـ«ليبيريا» ؟

يتطلع جمهور المنتخب الوطني لكرة القدم إلى موعد الأحد 4 سبتمبر القادم بكل شغف، وهو امتحان يحبس الأنفاس فرهانه الأساسي فك الشراكة في صدارة المجموعة وإطاره الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات كأس أمم افريقيا 2017 بالغابون. وكما جرت العادة سيكون ملعب مصطفى بن جنات بالمنستير

الإطار المكاني لمباراة 4 سبتمبر التي ستنطلق في السادسة و النصف مساء.
يكشف اليوم المدرب الوطني هنري كاسبرجاك عن قائمة الأسماء التي ستوجه لها الدعوة لمباراة ليبيريا ولن يكون هناك مصافحة إعلامية بل سيقتصر الأمر على نشرها بالموقع الرسمي للجامعة التونسية لكرة القدم غير انه اختار ان يضرب موعدا مع الصحافة يوم الاثنين القادم 29 أوت بمقر إقامة المنتخب بأحد نزل المنستير على الساعة الحادية عشرة صباحا.

مفاجآت منتظرة؟
مقارنة بمباراة جيبوتي الأخيرة، يستبعد أن تعرف القائمة التي سيعلنها الفرنسي البولوني كاسبرجاك تغييرات كبيرة وربما قد يقتصر الأمر على بعض الأسماء الجديدة التي نالت إعجاب المدرب الوطني خلال منافسات كأس تونس حيث تشير بعض المصادر القريبة أن كاسبرجاك أعجب بإمكانيات متوسط ميدان النادي الافريقي أحمد خليل إلى جانب بعض الأسماء الأخرى التي قد يكون قد دونها خلال متابعته لمباريات الكأس. كما ينتظر، كما سبق لـ«المغرب» أن أشارت في عدد سابق إلى توجيه الدعوة الى مهاجم سان غالين السويسري سيف الدين الشابي خاصة ان اللاعب المذكور أبدى رغبته في تقمص زي نسور قرطاج.

التمارين بين سوسة والمنستير
سيكون تجمع اللاعبين يوم الاثنين 29 أوت وستجري المجموعة في نفس اليوم حصتها التدريبية الأولى بالملعب الاولمبي بسوسة بداية من السادسة مساء ،ونفس الملعب سيحتضن 3 حصص أخرى في نفس التوقيت أيام الثلاثاء والأربعاء و الخميس على أن يحتضن ملعب بن جنات حصتي الجمعة 2 سبتمبر و السبت 3 سبتمبر. وستعطى ضربة بداية الحصة التدريبية ليوم السبت في الرابعة و النصف مساء لفسح المجال أمام المنتخب الليبيري لإجراء حصته الأخيرة في نفس توقيت اللقاء كما تنص على ذلك القوانين. بقي أن نشير إلى أن الحصص التدريبية المبرمجة من 29 أوت إلى 1 سبتمبر ستكون مفتوحة لممثلي وسائل الإعلام في الربع ساعة الأولى وإعطاء الضوء الأخضر لثلاثة لاعبين قبل كل حصة للإدلاء بالتصريحات فيما سيفرض كاسبرجاك الويكلو على حصتي الجمعة و السبت.

سيناريو الذهاب
في البال
يشترك المنتخب التونسي و نظيره الليبيري في صدارة المجموعة الاولى بـ10 نقاط لكن أسبقية الخطوط الهجومية يتمتع بها نسور قرطاج بتسجيل 12 هدفا مقابل 10 لليبيريا و مباراة 4 سبتمبر ستكون فرصة لفك الشراكة في الصدارة وتأكيد الافضلية دون ان ننسى الثأر من الهزيمة الوحيدة التي تكبدها منتخبنا امام منافسه الليبيري يوم 5 سبتمبر 2015 بليبيريا بهدف لصفر أمضاه فرانسيس ديو في الدقيقة 79 من المباراة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115