كرة اليد: الترجي يتحوّل إلى فرنسا.. «سلاحجي» للمونديال وغموض بشأن «جوهر حامد»

يتحول الترجي الرياضي بداية من الغد إلى فرنسا للمشاركة في دورة Aix en Provence الدولية الودية التي ستقام هناك على امتداد يومي 26 و27 أوت الجاري بمشاركة المنظم فريق Aix ونيم الفرنسيين وادمار ليون الإسباني استعدادا لبطولة العالم للأندية التي سيشارك فيها للمرة الثانية في تاريخه انطلاقا من 5 سبتمبر القادم.

وسيخوض الترجي الرياضي اليوم حصتين تدريبيتين بعد أن اكتفى أمس بحصة وحيدة بقيادة مدربه الفرنسي دينيس لاتو الذي جددت فيه الهيئة المديرة للفريق الثقة للموسم الجديد.

وسيكتفي الترجي الرياضي بالتواجد فقط في هذه الدورة بعد أن الغى مشاركته في دورة ‹ماسترز› الدولية الودية بسبب تزامنها مع بطولة العالم للأندية التي سيشد الرحال باتجاهها بداية من 3 سبتمبر القادم والتي سيستهلها بمواجهة نادي باريس سان جرمان يوم 5 من الشهر. فريق باب سويقة كان قد استهل تحضيراته مبكرا لمونديال الأندية منذ 11 جويلية الماضي وخاض عدة تربصات وكان له أيضا لقاء ودي حسمه لصالحه على نتيجة (30 – 33) في الكلاسيكو الودي الذي جمعه بالنجم الساحلي بعد أن تم سابقا ايقاف اللقاء الودي الذي جمعه بمنتخب الأواسط بسبب عدم وجود مكيف ورفض فتح أبواب ونوافذ قاعة صيادة للتهوئة.

وسيعزز الترجي صفوفه في هذه الدورة بالحارس الدولي الجزائري السابق ونادي المجمع البيترولي حاليا عبد المالك سلاحجي الذي حل بتونس منذ أيام ويتدرب مع الفريق الذي ينتظر أيضا أن يعزز صفوفه في مونديال الأندية وسيكون أفضل معوض لوسيم هلال الذي كان قد امضى خلال الشهر الماضي لموسمين مع ديجون الفرنسي وتركا فراغا كبيرا في الترجي الذي يبدو أنه لن يعطي مبدئيا الفرصة كاملة لحارسه الشاب اسكندر سليم. وسيكون عبد المالك سلاحجي سدا منيعا لشباك الترجي صحبة مروان مقايز الذي كان من بين أبرز حراس المرمى في الأولمبياد الأخيرة وأفضل لاعب دون منازع في صفوف المنتخب الوطني.

«جهاد عرعار» لخمس سنوات
وسيتعزز الرصيد البشري لأكابر الترجي الرياضي بخدمات الظهير الأيسر جهاد عرعار لاعب المنتخب الوطني للأواسط بعد أن أمضى على أول عقد احتراف مع الفريق للخمس سنوات القادمة علما وأنه كان قد انضم إلى تدريبات الأكابر منذ التربص الأول في عين دراهم.
غموض بشأن وضعية «جوهر حامد»

ومازالت الهيئة المديرة للترجي الرياضي لم تحسم إلى حد الان موقفها من وضعية الحارس الشاب للفريق ومنتخب الأواسط جوهر حامد الذي لم يصل العقد الذي أمضاه لموسم قابل للتجديد إلى حد الان إلى الجامعة والذي قد يجد نفسه مجددا خلال الموسم القادم مع فريق الأواسط على الرغم من أنه يعد من أبرز الحراس الشبان حاليا في الفريق والمنتخب الذي تألق معه في مونديال البرازيل الأخير وأختير معه أفضل حارس مرمى في دورة ألمانيا مؤخرا إذا لم يسوى الأمر وتعي هيئة الترجي قيمة هذا الحارس الشاب الذي كان وراء النتائج الطيبة لفريق الأواسط خلال الموسم المنقضي خاصة منها مباريات الدربي ووضعية مثل هذه ستؤثر حتما على مردود الحارس الشاب الذي يعول عليه كثيرا في تقديم الإضافة المطلوبة خلال بطولة افريقيا للأمم للأواسط الشهر القادم في كينيا التي سيكون الفوز بها نقطة انطلاقة جديدة لـ ‹اليد› التونسية المطالبة بوضع حد للسيطرة المصرية. ولا ندري حقيقة لماذا يفرط الترجي الرياضي في شبانه ويتبع في المقابل سياسة الانتدابات المكلفة والحال أنه يملك خيرة اللاعبين القادرين على أن يكونوا نجوم المنتخب وكرة اليد التونسية على حد السواء في قادم الأيام فجوهر حامد للذكر وليس للحصر مر بجميع الأصناف ولكنه قد يجد نفسه خارج الفريق الذي مكن في المقابل حمزة بالريش القادم من قطر من عقد احتراف على الرغم من أنه لم يخض أي لقاء خلال الموسم المنتهي.

وقد نشاهد جوهر حامد في النادي الإفريقي أو النجم الساحلي بعد أن أبدى الفريقان رغبتهما في ضم هذا الحارس الشاب اعتبارا للنقص الذي يعانيانه على مستوى حراسة المرمى بسبب العقوبة المسلطة على الحارسين محمد صفر وماجد حمزة وقد يكون أقرب إلى فريق باب الجديد الذي كان قد غادره الشهر الماضي الحارس الشاب ادريس الإدريسي إلى البطولة المجرية.

بعد «الرقوبي» و«الجويني» «الغريسي» في البطولة الجزائرية
تحولت منذ يومين الهام الغريسي لاعبة النسائية بالمهدية إلى الجزائر لخوض تجربة احترافية في صفوف نادي الأبيار الجزائري بعد أن كانت شيماء الجويني لاعبة النادي الإفريقي قد أمضت منذ أيام على عقد لموسم مع نادي المجمع البيترولي ومن قبلها رحمة الرقوبي مع فريق قسنطينة، تعاقد ولئن كان مؤكدا سيعود بالنفع على اللاعبتين والمنتخب في الان ذاته اعتبارا للمستوى الجيد للبطولة الجزائرية إلا أنه سيضر كثيرا في المقابل بمستوى البطولة الوطنية بعد أن كانت أيضا منال الكوكي لاعبة مقرين الرياضية قد التحقت بنادي تولوز ومن قبلها فاطمة صفر لاعبة النسائية بالمهدية بنادي ليون الفرنسي ورانية فرج بنادي وجدة المغربي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115