الجولة السادسة من دور المجموعتين لكأس «الكاف» اليوم س 20 و30 دق : الفتح الرباطي – النجم الساحلي من سيكسب معركة الصدارة ؟

ينزل اليوم النجم الساحلي ضيفا على الفتح الرباطي المغربي بداية من الثامنة و النصف ليلا بملعب مولاي الحسن بالرباط ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور مجموعتي كأس الاتحاد الافريقي في مباراة تلوح في الظاهر شكلية بعد ان ضمن الفريقان وجودهما في المربع الذهبي

للمسابقة لكنها ليست خالية تماما من الرهان فمدارها تحديد صاحب المركز الأول في المجموعة وطالما كانت الحوارات التونسية المغربية دربيات مشوقة فالمتوقع أن يوفر حوار اليوم الفرجة لعشاق الكرة العربية و الإفريقية.
وأجرى فريق جوهرة الساحل أمس حصته التدريبية الأخيرة بالملعب الذي يحتضن المباراة وكانت مناسبة للإطار الفني لوضع اللمسات الأخيرة على التشكيلة و الخطة التكتيكية التي من شأنها ان تسمح للفريق بالعبور إلى نصف النهائي في الصدارة و ما توفره من امتياز لبرمجة مباراة العودة داخل الديار.

16 لاعبا فقط في الموعد
من المؤكد أن اختيار التشكيلة الاساسية التي ستباري الفتح الرباطي لن يكون مهمة سهلة للاطار الفني وهو الذي تحول الى المغرب بنصف الفريق تقريبا لاسباب مختلفة منها ماهو صحي ومنها ماهو تأديبي ومن الاسماء التي تخلفت عن الرحلة القارية نذكر حمزة لحمر ـ أمين بن عمر ـ إيهاب المساكني ـ حمدي النقاز ـ رامي البدوي وعمار الجمل وغياب آخر لحظة المتعلق بخليل بانغورا اثر وفاة شقيقتته.
وعلى هذا الاساس فإن القائمة المؤهلة ضمت 16 عنصرا وهم :أيمن المثلوثي ـ زياد الجبالي ـ غازي عبد الرزاق ـ شهاب بن فرج ـ زياد بوغطاس ـ أيمن الطرابلسي ـ علية البريقي ـ دياغو أكوستا ـ أنيس محمد سلتو ـ نضال سعيد ـ مروان تاج ـ وجدي كشريدة ـ غودس ياور ـ بايو فاكون ـ زهير الذوادي ـ ياسين العمري.

وبالنسبة إلى الليبي سلتو يبدو أنه عانى بعض الإشكاليات على مستوى الحصول على تأشيرة الدخول إلى التراب المغربي ورغم ذلك فقد تحول مع الوفد أملا في حل الإشكال.
الثابت أن النجم متعوّد على ماراطون المباريات قاريا ومحليا و مبارياته السابقة أثبتت انه أحسن التعامل مع وضعياتها وكان المعوضون غالبا في قيمة الأسماء الغائبة.

نقطة تكفي الفتح ولكن
من المعلوم أن الفتح الرباطي يتصدر المجموعة حاليا بـ11 نقطة بفارق نقطة واحدة على النجم الساحلي (10 نقاط) وهو ما يجعل نقطة التعادل كافية لأبناء الرباط لتصدر المجموعة و تجنب الاصطدام بعقبة تي بي مازمبي في نصف النهائي لكنه يعلم أنه في رحلة بحثه عن نقطة واحدة فقد يخسر الكل أمام ضيفه الراغب بدوره في حسم معركة الصدارة لفائدته.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115